العدد : ١٤٤٣٠ - الاثنين ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٣٠ - الاثنين ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ محرّم ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

أشعل حريقا في المنزل لعدم عثوره على طيوره

الثلاثاء ١١ يوليو ٢٠١٧ - 10:25

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، بالسجن 3 سنوات على شاب يبلغ من العمر 20 سنة قام وصاحبه باقتحام احد المنازل واتلاف كاميرات المراقبة واشعال النار في المنزل.

وتشير تفاصيل الواقعة الى انه في فجر يوم 28/10/2012، بمدينة حمد قام المتهم ومعه آخر مجهول بتسلق سور منزل المجني عليها واقتحامه من غير علمها ومن دون موافقتها، وذلك من أجل سرقة الطيور مع القفص إلا أنهما لم يجدا ما يبحثان عنه، فقام صديقه المجهول الذي كان برفقته بإشعال الحريق بواسطة ولاعة في سجادة كانت بالقرب من قفص الطيور، ما أدى إلى تضرر بيت المجني عليها من جراء الحريق وانتقال النيران إلى سيارة المجني عليها كانت موجودة بكراج المنزل وتضررها، كما قام المتهم بإتلاف كاميرا المراقبة الأمنية المثبتة بمنزل المجني عليها، ثم لاذا بالفرار. وقال المتهم إن صديقه قال له ان أحد الاشخاص اشترى منه طيورا ولم يعطه ثمنها وطلب منه ان يساعده في دخول المنزل لكي يستعيدوا الطيور.

وقالت المجني عليها انها شاهدت السرقة والحريق لحظتها عن طريق الهاتف، عندما كانت مسافرة يوم الواقعة ورجعت بعد 3 أيام، وأوضحت انها شاهدت 3 أشخاص كانوا يخفون وجوههم، وأن جارتها أبلغتها بوجود حريق في منزلها، وان قيمة الأضرار التي تسببوا بها حوالي 2000 دينار. وكانت النيابة وجهت للمتهم أنه في ليلة 28/10/2012، أشعل وآخر مجهول عمدا حريقا في المنزل والسيارة المبينتين في الوصف بالمحضر والمملوكتين للمجني عليها، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال للخطر، كما دخل وآخر مجهول المنزل المملوك للمجني عليها السالفة الذكر خلافًا لإرادة صاحب الشأن في غير الأحوال المبينة في القانون، وأنه أتلف عمدًا الكاميرات المبينة الوصف المملوكة للمجني عليها.

وأثبتت التحريات أن المتهم عليه 31 أسبقية أغلبها سرقات ومحاولتي انتحار، وتمكن من الهروب بعد القبض عليه، وحاول الهرب مرة اخرى بعد القبض عليه، وان مجموع أحكامه بلغت 19 سنة و9 أشهر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news