العدد : ١٤٣٩١ - الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩١ - الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

رأي أخبار الخليج

حان وقت الردع!

كان من المؤلم والمفجع حقا، ونحن نتأهب لاستقبال شهر رمضان الفضيل، حيث تسمو النفوس والأرواح على كل نوازع غير سوية، أن نُصدَم مجددا بوقوع حادث إرهابي مأساوي على أرض مصر الكنانة راح ضحيته أبرياء جدد من أقباط مصر في محافظة المنيا.

وهنا، تبدو الغاية الإجرامية واضحة، وهي محاولة إشعال نيران الفتنة الطائفية المقيتة في ربوع مصر، وهذا بإذن الله لن يتحقق رغم كل هذه الجراح والآلام.

في ضوء ذلك، نقول لقد حان الوقت لوقفة عربية حاسمة للتصدي لكل المخططات الإرهابية التي تستهدف معظم بلداننا العربية، فلم يعد مقبولا بعد اليوم الصمت عن كل القوى والدول التي بات جليا للجميع أنها تقف وراء دعم وتمويل الجماعات الإرهابية في المنطقة العربية، وتستهدف إشاعة الفوضى والدمار في أكثر من بلد عربي كبير من المحيط إلى الخليج.

لقد صدرت، من قبل، قرارات عربية كثيرة، سواء عبر القمم العربية أو من خلال الجامعة العربية، تؤكد ضرورة التصدي للمخططات الإرهابية، ولكن التنفيذ على أرض الواقع ظل مرتبكا ومحدودا وغير حاسم.

ولهذا، نقول لقد دقت ساعة الردع والحسم، ويجب على القادة العرب اتخاذ إجراءات جماعية سريعة لحماية الأمن القومي العربي بعد أن بات الخطر الإرهابي يعيث فسادا ودمارا في معظم البلدان العربية.

وإذا لم نتحرك الآن، قبل فوات الأوان، لنضرب بحسم وحزم فنتصدى لهذا التهديد الخطير، فإن المستقبل العربي كله سوف يصبح في مهب الريح!

المحرر

إقرأ أيضا لـ""

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news