العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

محطات

تكريم فنانين عرب وأجانب في حفل توزيع جوائز الموريكس دور اللبنانية

الأحد ١٤ مايو ٢٠١٧ - 03:00



جمع حفل توزيع جوائز الموريكس دور اللبنانية كوكبة من الفنانين على بعد كيلومترات من العاصمة بيروت مساء الجمعة لتكريم أبرز الوجوه الفنية والغنائية التي تميزت بأعمالها سواء في شهر رمضان العام الماضي أو منذ بدء عام 2017.
وافتتح المهرجان احتفاليته بتكريم الممثلة الايطالية التونسية المنشأ كلوديا كاردينالي (79 عاما) التي صعدت الى مسرح كازينو لبنان برفقة وزير السياحة اللبناني افيديس كيدانيان وأبدت اعجابها الكبير بالمناظر الخلابة في هذا البلد. وقالت كاردينالي وهي تتسلم جائزة تكريمها انها زارت لبنان قبل وقت طويل ولا يزال هذا البلد يحافظ على روعته رغم كل شيء. واعتبر كيدانيان أنه حصل على تكريم بدوره بمجرد وقوفه على مسرح واحد مع كاردينالي التي وصفها بالاسطورة. وفاز الفنان وائل كفوري بجائزة نجم الغناء اللبناني فيما حصلت الفنانة نانسي عجرم على جائزة نجمة الغناء اللبنانية.
وجائزة الموريكس دور المعروفة أيضا باسم موريكس الذهبية هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لاول مرة في الرابع من يونيو 2000 بواسطة الطبيبين زاهي وفادي حلو بهدف تكريم الانجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.
وكرمت الجائزة هذا العام الفنانة المصرية منى زكي التي حضرت برفقة زوجها النجم أحمد حلمي ونالت جائزة أفضل ممثلة مصرية عن دورها في مسلسل «أفراح القبة» وعبرت عن سعادتها العارمة لوجودها وتكريمها في لبنان.
وكانت جائزة أفضل ممثلة لبنانية من نصيب الممثلة نادين نسيب نجيم عن أدائها في مسلسلي «سمرا» و«نص يوم». أما لقب أفضل ممثل عربي في الدراما المصرية فذهب للممثل المصري عمرو يوسف عن دوره في مسلسل «جراند أوتيل». وصعد يوسف الى المسرح مع زوجته الممثلة السورية كندة علوش لتسلم الجاهزة.
وحصد الفنان رامي عياش جائزة أفضل مطرب ممثل لعام 2017 عن دوره في مسلسل «أمير الليل» وسلمه الجائزة وزير الاعلام ملحم رياشي.
وبتصفيق حاد اعتلى المسرح الممثل السوري تيم حسن ليتسلم جائزة أفضل ممثل عربي. وقال حسن على المسرح «أتمنى أن أحافظ على هذا النجاح وأهدي جائزتي هذه الى حبيبتي مرتي وفاء».
وكان تيم حسن قد أعلن زواجه من المذيعة المصرية وفاء الكيلاني قبل أيام.
ومن الجوائز العديدة التي تم منحها للفنانين واحدة للمغنية سيرين عبدالنور عن أفضل فيديو كليب وهو بعنوان «يا مهذب» للمخرج هاس غدار وجائزة أفضل سيناريو للكاتبة اللبنانية منى طايع عن مسلسل «أمير الليل» وجائزة أفضل ممثل لبناني لبديع أبو شقرا عن دوره في مسلسل «مش أنا»، كما تم تكريم الفنان اللبناني معين شريف.
وفازت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب بلقب نجمة الغناء العربي.
واختتم الحفل بتكريم المغني المصري محمد حماقي كأفضل نجم غناء عربي وأهدى جائزته الى زوجته التي حضرت الحفل.
كما منحت الموريكس دور جائزة أفضل شخصية سياسية لوزير التربية السابق الياس أبو صعب الذي تم وصفه «بالمحبوب من الكبار والصغار» نظرا لتعلق طلاب المدارس بوزير تربيتهم السابق لما كان يبديه من مرونة مع الطلبة.




كلمات دالة

aak_news