العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

محطات

الموسيقى الروسية على خشبة الصالة الثقافية اليوم

الأحد ١٤ مايو ٢٠١٧ - 03:00



 تستضيف الصالة الثقافية اليوم الأحد الموافق 14 مايو 2017م أمسية موسيقية لفناني الموسيقى الشعبية من مدينة سانت بطرسبورغ بمشاركة عازفين منفردين من مسرح المارينسكي، وذلك في تمام الساعة الـ8:00 مساء، والدعوة إلى الحفل عامة.
ويأتي هذا الحفل ضمن الفعاليات المشتركة التي تقام بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وحكومة مدينة سانت بطرسبروغ الروسية، والتي كانت قد انطلقت يوم الخميس الماضي مع معرض صور فوتوغرافية لسانت بطرسبورغ بمركز الفنون وعرض مسرحي لنجوم باليه سانت بطرسبورغ في مسرح البحرين الوطني.
وسيقوم الموسيقيون الشباب من سانت بطرسبورغ بإعادة تقديم مجموعةٍ من أشهر الأعمال الموسيقية الروسية بأسلوبٍ معاصر عن طريق العزف على الآلات الشعبية الروسية التقليدية. وقد قدم جميع الموسيقيين المشاركين عروضًا مميزة داخل روسيا وخارجها، وعُرفوا بأدائهم الموسيقيّ النابض الذي يترك لدى الجمهور انطباعًا لا ينسى. وعبر جولاتهم حول العالم تمكّن هؤلاء الفنانون والموسيقيون من نيل إعجاب أكثر من 10 آلاف متفرج شهدوا العروض الحية التي أقيمت في كل من كوستاريكا (مهرجان الفنون)، إسبانيا، إستونيا، روسيا، وعديد من البلدان الأخرى.





كلمات دالة

aak_news