العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

حقيبــــة النصـــائـــح

الأحد ٢٤ يوليو ٢٠١٦ - 03:00



- في الطائرة أحرص أن تكون ملابسك فضفاضة وتجنب أن تكون ضيقة من أماكن الانثناءات حتى لا تتسبب بالتعرض لارتفاع ضغط الدم أو انسداد الشرايين.
- قم ببعض التمارين التي تعرض على الرحلات حتى تحقق القدر الكافي من السلامة للقدمين والظهر.
- «تسوق واستلم» خدمة جديدة توفرها شركة الأسواق الحرة البحرين توفر على المسافرين مشقة حمل مشترياتهم من الهدايا أثناء السفر بحيث تتيح الخدمة للمسافرين التسوق قبل المغادرة وإمكانية استلام مشترياتهم عند العودة، 3 رسائل نصية تضمن للمشتري عملية الشراء بأمان، الأولى بعد 45 ثانية من انتهاء عملية الشراء، ثم تذكيره برسالة أخرى قبل ساعة من موعد الاستلام عند العودة، من ثم رسالة أخيرة تؤكد استلامه للمشتريات تحديداً بعد 45 ثانية، وهناك أيضاً مرونة في عملية التسليم، حيث يمكن للزبائن استلام مشترياتهم برصيد الشراء الأصلي أو الاستعانة بالرسالة النصية المرسلة على هواتفهم من قبل الشركة والتطبيق من خلال شاشة العرض الخاصة لزبائن تسوق واستلم بما في ذلك التأكد من سلامة مشترياتهم، هذا وقد خصصت الشركة موقعاً خاصاً في متاجرها الكائنة في منطقة القادمين لتسليم مشتريات زبائنها من خلال طاقم عمل مدرب على أعلى مستوى لضمان سرعة وجودة الخدمة.
- أجعل هناك وقتا محددا للسير خلال مسارات الطائرة حتى يتم تنشيط الدورة الدموية.
- حفظ الجواز والتذاكر من الأشياء المهمة والتي يجب الحرص عليه، فاجعلها في مكان ثابت خلال الرحلة حتى لا تنساها، ويسهل عليك الوصول إليها، وتثبيت أماكن الأشياء المهمة ضروري جدا.
- كن مبتسماً مع طاقم الخدمة بالطائرة، فذلك يعطيهم شعور بالارتياح منك.
- أعط جارك حقه من الاحترام بالجلسة والتبسط معه بالحديث.
- ضع بعض العملات الضرورية من عملات بلدك حتى تستفيد منها عند العودة وعدم الاضطرار للبحث عن أماكن الصرافة وأنت مرهق من السفر.
- تجنب قدر المستطاع تحويل العملات إلى العملات الأجنبية من المطارات أو الفنادق، فهناك السعر أعلى من محلات الصرافة في المدينة.
- استمتع بالرحلات البحرية قدر المستطاع ورحلات «السنوركلينج» بوجه خاص.
- لا يفضل أبدا السفر إلى الجزر الهادئة منفردا؛ لأن احتمالات حدوث «إحباط شديد» تكون عالية جدا، لذا يفضل اصطحاب العائلة أو الأصدقاء.
- الأكلات البحرية في هذه الأماكن أكثر من رائعة وطازجة بالطبع.
- الهواء النقي ودرجات حرارة اللطيفة تجعل من مناخ هذه الجزر مثاليا للزوار لممارسة الرياضات البحرية المختلفة مثل السباحة والصيد والغطس وركوب الأمواج والطائرات الورقية.
- وازن بين أمتعتك والوزن المطلوب حمله، فإذا كنت تحمل أكثر من الوزن المسموح، ففكر بدرجة رجال الأعمال؛ لأنها تعطيك وزن أكثر وخدمة أفضل، فالمبلغ الذي تريد أن تدفعه في الوزن الزائد أصرفه على درجة رجال الأعمال وتحصل على زيادة بالوزن.
- سعر الوزن الزائد يختلف من شركة طيران إلى أخرى، ومن دولة إلى أخرى -على شركة الطيران نفسها في بعض الأحيان- نقطة يجب التنبه إليها لعشاق «التسوق».
- دائما وزع أماكن النقود في أماكن مختلفة فالبطاقة في مكان والنقد في مكانين مختلفين وهكذا.. تحسبا لسرقتها أو ضياعها.






كلمات دالة

aak_news