العدد : ١٤٣٩١ - الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩١ - الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

حقيبة النصائح

الأحد ١٧ يوليو ٢٠١٦ - 03:00



- الطليان شعب متسرع في الحكم على الناس، فاهتموا أن تحافظوا على أناقة وجمالية في مظهركم الخارجي في أول لقاء.
- لا تنادوا الشخص الإيطالي باسمه الشخصي, إلا إذا طلب ذلك بنفسه.
- لا تتركوا بقشيشا لأنه أمر غير متّبع في إيطاليا وهو غالبا مشمول في الحساب.. وتوقعوا أن يصلكم الحساب قبل أن تطلبوه!
- لا تلمسوا البضائع في البقالة أو في محل الملابس، وتقلبوها على راحتكم مثلما تفعلون هنا، واطلبوا ذلك من البائع. توقعوا أن يعرف بائع الملابس مقاسكم المحدد من لحظة دخولكم المتجر، فأنتم في بلد الموضة.
- كجزء من حضارة إيطاليا القديمة تم نشر الكثير من صنابير ونوافير المياه المُخصصة للشرب في كل أرجاء إيطاليا فلا تترددوا إن شعرتم بالعطش.. المياه باردة ولذيذة وسكان إيطاليا جميعهم يشرب منها.
- تُعتبر دولة الفاتيكان التي تقع في قلب روما أصغر دولة في العالم (أقل من نصف كيلومتر مربع)، وهي بطبيعة الحال مركز جذب ديني وسياحي من الدرجة الأولى.
- يفرض الفاتيكان قيودًا بخصوص الملابس التي يرتديها من يرغب بالزيارة حيث يُمنع الرجال من ارتداء القبعات داخل الكنيسة أو القمصان عديمة الأكمام، أما النساء فيمنع عليهن بشكل عام الأزياء غير المحتشمة والشفافة، كالقمصان التي تكشف البطن أو السراويل القصيرة إلى ما فوق الركبة.. فانتبهوا!
- رحلة قارب الغندول في مدينة البُندقية ستبدو لكُم وكأنها واحدة من أكثر التجارب الشاعرية على الإطلاق، وهذا الأمر صحيح، لكنكم ستفاجئون بكلفة استئجار الغندول التي قد تصل إلى ما يزيد على 65 دولارا للشخص الواحد، فإذا كانت هذه الكلفة خارج ميزانيتكم فعليكم بفعل ما يفعله أغلب السياح، حيث يُفّضل السياح في البندقية قوارب الأجرة النهرية لمشاهدة معالم المدينة، لن يُكلفكم أكثر من 7 دولارات.
- في حال أردت أن تشاهد رجلا إيطاليًا يبكي، إن واحدة من أقدس الأمور التي تتعلق بالطعام لدى الإيطاليين، هي أن الجبن لا يوضع على المأكولات البحرية بتاتًا ولا في أي حال من الأحوال، حديثًا، تُصنع بعض الأطباق البحرية التي تُخلط معها الأجبان، فمثلا هناك جبنة الريكوتا مع سمك الباسا أو جبنة الجورجونزولا مع المحار، وهي أطباق لا يلمسها الأكبر سنًا في إيطاليا. لكن وبغّض النظر عن أي اعتبار، تناول جبنة البارميزان مع المأكولات البحرية هي خطيئة كُبرى في إيطاليا.
- نصيحة أخرى، لا تجعلوا إيطاليًا يراكم تقطعون «المكرونة» بالشوكة والسكين.
}} الباحثون عن هدايا لأصدقائهم في الخارج، يمكنهم الاستفادة من الوقت الذي يقضونه في مطار البحرين الدولي بعد الانتهاء من الجوازات وقبل الصعود للطائرة، توفر شركة السوق الحرة البحرين للمسافرين تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المنتجات والهدايا المميزة مثل العطور ومستحضرات التجميل العالمية الراقية المستوى والساعات والحلي والاكسسوارات، أغلب أسعار هذه السلع التي تشملها العروض أقل من السوق المحلي بنسب تتفاوت بين 20 و25%، والأهم أنك لن تضيع وقتا في شراء الهدايا قبل السفر.. وقد أشرنا سابقا إلى خدمة «اشتر في الروحة واستلم في الرجعة» التي توفرها السوق الحرة البحرينية لو أردت شراء هدايا لأصدقائك في البحرين.. وتستلمها عند العودة.







كلمات دالة

aak_news