العدد : ١٤٥٠٧ - الاثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٧ - الاثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

حقيبة النصائح

الأحد ٢٦ يونيو ٢٠١٦ - 03:00



- تعد السويد من أغنى بلاد العالم من حيث عدد البحيرات، حيث تضم حوالي 100 ألف بحيرة، وعرفت السويد أنها آخر البلاد الأوروبية التي زال عنها الجليد.
- يمكن بسهولة الحصول على سيارات الأجرة في الشارع أو طلب سيارات الأجرة من مختلف شركات سيارات الأجرة العاملة في المدينة. هناك أيضا بعض سيارات الأجرة التي يمكن طلبها عبر الإنترنت وتقبل جميع بطاقات الائتمان الرئيسية كوسيلة للدفع.. سيارات الأجرة تكلف عادة حوالي 40 الى50 كرونة سويدية عن رحلة تصل إلى 10 كلم.
- محبو التسوق ومن يريدون تقديم هدايا إلى أصدقائهم في بلد الوصول.. يمكنهم توفير وقت التسوق لأنّه غالبا ما تكون أسعار العطور في السوق الحرة للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي أرخص بنسب تتراوح بين 20 و25% عن السوق المحلي، وخاصة الأصناف التي تقدم عليها الشركة عروضا خاصة وتشمل تشكيلة واسعة من أحدث وأرقى العطور الفاخرة ومستحضرات التجميل العالمية التي تلبي الأذواق كافة.
- تتمتع السويد بمياه من أنقى المياه في العالم، يمكنك أن تشرب من الصنبور مباشرة بمنتهى الاطمئنان، وتوفر كمًّا كبيرًا من المال المنفق على المياه المعدنية.
- لا تتعجب من الأغذية المعبأة في أنابيب تشبه أنابيب معجون الأسنان، هذه طريقة سويدية خاصة للتحايل على برودة الجو معظم أيام السنة.. وأبرز السلع المنتشر تعبئتها بهذه الطريقة هي الأجبان والمأكولات البحرية بأصنافها المختلفة.
- حاول أن تنهي مشترياتك قبل الساعة الخامسة، المجمعات التجارية مستمرة حتى السادسة والقليل جدا منها يغلق في السابعة مساء.. بالطبع تنتشر متاجر «إكيا» السويدية الأصل المعروفة في كل مكان وهناك لا تبيع الأثاث والمفروشات فقط، بل تبيع الأغذية أيضا، ودائما لديها خصومات كبيرة، فابحث عن أقرب متجر لمكان إقامتك. - الشعب السويدي ودود للغاية لكنه يقدس الالتزام بالمواعيد، كن حذرا تجاه المواعدة أو التلاقي مع أشخاص سويديين سواء علاقات العمل أو الصداقة.
- منظمات حقوق العمال في السويد نشيطة للغاية، والشعب محب للحياة بشكل ملفت، لا تتعجب إن وجدت محال ومطاعم مغلقة طوال شهر يوليو مثلا حتى يستمتع عمالها بإجازتهم الصيفية!!
- الإنجليزية هي اللغة الثانية المتداولة في السويد، لن تجد أي صعوبة في التحدث بها طوال إقامتك هناك. - ستوكهولم تتكون من 90% سويديين، 3% فنلنديين، و7% جنسيات أخرى.






كلمات دالة

aak_news