العدد : ١٤٣٩٨ - الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٨ - الخميس ٢٤ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

حقيبة النصائح

الأحد ١٩ يونيو ٢٠١٦ - 04:00



- الشعب البوسني مضياف وطيب، يقابلون السياح بابتسامة وحسن معاملة.. وعاداتهم قريبة جدا من العادات العربية، خاصة في مناطق القرى والريف، أغلب أهلها يحبون العرب والخليجيين عرفانا بما قدموا لهم في زمن الحرب.
- البوسنة أحد البلدان الأوروبية المسلمة القليلة وفيها عديد من المساجد، وبالطبع أكلها حلال وطيب.
- من الأكلات الطيبة جدا التي لا تفوتك عند زيارة البوسنة هي «الكباب البوسني» مذاقه رائع ولحمه طيب، ولهم أسلوب مميز جدا في تحضيره وشوائه.. ويقدم مع الخبر المشوي والبصل وكأس من اللبن.
- الفاكهة أيضا طيبة جدا، ولعشاق الفاكهة عليهم بالتفاح والعنب والكرز.
- كذلك لا تنس شرب اللبن البوسني والحليب الطازج من المزارع، ورائحة الورد الزكية التي تفوح منها نتيجة للمراعي الطيبة التي ترعى فيها الأبقار والأغنام.
- لعشاق التسوق سيجدون ضالتهم في المدينة القديمة حيث التحف التذكارية من النحاسيات والأواني والصحون الخزفية وغيرها.. كما توجد 3 مجمعات تجارية حديثة في سراييفو.. وبشكل عام الأسعار في سراييفو هي الأفضل.
- كذلك لا تنس تذوق القهوة البوسنية «شبيهة بالتركية» لكن لها مذاق طيب جدا.
- تضم البوسنة 1200 نهر وشلال وهي خزان مياه العالم أجمع.
- يعتمد الاقتصاد البوسني على توليد الطاقة من الشلالات ومساقط المياه المنتشرة بكثرة في البلد.
- العملة المفضلة للاصطحاب هي اليورو، ويقابل تقريبا 1.95 مارك بوسني.. لكن هناك عديد من المحلات التي تفضل التعامل بالعملة المحلية نظرًا إلى أنّ البوسنة ليست إحدى دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن.
- الأجواء معتدلة في العاصمة صيفا، وتميل إلى البرودة في الأماكن المرتفعة وخاصة في بيهاتش وتيريافينك.. مع هطول الأمطار الخفيفة المنعشة أغلب أوقات الصيف.






كلمات دالة

aak_news