العدد : ١٤٣٩٣ - السبت ١٩ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٧ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٣ - السبت ١٩ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٧ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

حقيبـــــــة النصـــائـــح

الأحد ١٩ يونيو ٢٠١٦ - 04:00



- لا يوجد طيران مباشر مع البحرين، وافضل طريقة للسفر هي عن طريق النمسا حيث تبعد فيينا عن العاصمة براتسلافيا ساعة واحدة بالسيارة أو بالقطار وسعر التذاكر «جدا زهيد» تقريبا 10 يورو فقط للدرجة الثانية و18 يورو للدرجة الأولى.
- هواة التسوق أثناء السفر يمكنهم الاستفادة من الحملة الجديدة التي تنظمها «السوق الحرة البحرين» تحت شعار «مصنع الهدايا»، هذه التجربة الاستثنائية تعطي الفرصة لكل مسافر ينفق بقيمة 30 دينارا بحرينيا فقط أن يحصل على فرصة للفوز بهدية فورية من إجمالي أكثر من 300 جائزة وفرتها الشركة تقسم بين الساعات الفاخرة، والنظارات، والهواتف الذكية، والكاميرات الاحترافية، والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.. فرصة فعلا متميزة لأن قيمة بعض الهدايا تفوق بمراحل قيمة الثلاثين دينارا !!
- بلد أسعارها رخيصة مقارنة بدول أوروبا الغربية القريبة منها سواء الفنادق أو المطاعم أو المواصلات.. يوجد بها مجمع تجاري كبير حديث اسمه «ايروفيا» يضم مزيجا من العلامات التجارية العالمية والمحلية.
- هناك أكلة بحرية لذيذة اسمها «بيلا» أشبه بمجبوس الروبيان الخليجي لكن على طريقتهم الخاصة، ويضاف إلى الأرز بجانب الروبيان فواكه البحر الأخرى.. لديهم أيضا نوع آخر من السمك المخلي «الفيليه» يسمونه white fish جدا لذيذ.. يمكنكم تجربة هذه الأطباق في مطعم «نورد سي» المنتشر في بعض المجمعات هناك.. وتشتهر سلوفاكيا أيضا بطبق الجبن المشوي «سمازيني سير» ويقدم مع البطاطس والخضراوات.
- لا تفوتوا المشروب بديل البيبسي والكوكاكولا اسمه «كوفولا» من نفس المادة ويضاف إليه نكهات شعبية، هذا المشروب «عشق» الشعب السلوفاكي.
- لديهم طبق «سويت» مدهش اسمه «ميدوفنيك» وهي كعكة العسل، أما الأروع على الإطلاق فهو «خبز السكر» المشوي على الفحم!! يسمونه «بوكتي».
- كل هذه الأكلات شيء والآيس كريم شيء آخر، ويوجد بعض النكهات في شرق أوروبا لا مثيل لها على الإطلاق في دول غرب أوروبا التي طالما نزورها، جربوا آيس كريم اللافندر أوالريحان أوالقرفة أوالتوت الأزرق أو «التشيز كيك»، هذا إلى جانب الأصناف التقليدية الرائعة والمعروفة.. أفقر محل للآيس كريم لديه أكثر من 30 صنفا مختلفا.
- أسعار الأدوية ومستحضرات التجميل، والتسوق بشكل عام في سلوفاكيا أرخص من جارتها النمسا وبالطبع باقي دول أوروبا الغربية مثل فرنسا وألمانيا وسويسرا.






كلمات دالة

aak_news