العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

حقيبة النصائح

الأحد ١٢ يونيو ٢٠١٦ - 03:00



- لن تحتاج نصيحتي بتذوق «الوافلز» البلجيكي الشهير، رائحته المثيرة ستسحبك سحبا إلى محلات بيعه المنتشرة وخاصة في وسط المدينة ومنطقة التسوق.. ما أحلاه مع الآيس كريم.
- لكن بكل تأكيد سيحتاج المدخنون إلى نصيحتي عندما يعرفون أسعار التبغ في أوروبا بشكل عام، من الأفضل أن تأخذ احتياجاتك معك قبل السفر؛ فالأسعار هناك 4 أضعاف السعر في البحرين وربما أكثر.
- بلح البحر واحد من ألذ الأطباق التي يبرع البلجيكيون في طبخها، وجبة حلال ورائعة المذاق لا تفوتها.
- مطاعم الأكل الحلال منتشرة غالبا في الشوارع الجانبية، كثير من المطاعم التركية والمغربية في بروكسل.. وبالطبع البطاطس البلجيكية «الفرايز» غنية عن التعريف.
- إرهاق الرحلة ينسي الكثيرين التسوق من السوق الحرة الكائنة في منطقة القادمين، رغم أن هناك عديدا من المزايا والفرص والعروض التي يمكن الاستفادة منها، السوق الحرة البحرين تقدم خلال فصل الصيف تشكيلة واسعة من المنتجات التي تتراوح بين العطور ومستحضرات التجميل والمجوهرات والحلويات والتبغ.
- للحصول على واحدة من أفضل الإطلالات البانورامية على بروكسل، توجه إلى Place Poelaert وتمتع بالمنظر الرائع من أبراج المدينة من هذه الساحة المطلة على قمة Galgenberg.
- في بروج معظم المحلات لا يقبلون الدفع بواسطة البطاقة الائتمانية إلا عند الشراء ‏بقيمة 30 يورو فما فوق، وذلك بسبب العمولة التي يدفعونها إلى البنك‎.
- عند شراء الأدوية من الصيدليات غالبا ما يطلبون «تذكرة الطبيب» أو المستشفى الموصوف فيه الدواء للمريض، من يريدون شراء الأدوية عليهم اصطحابها معهم باللغة الإنجليزية طبعا.
- عبارة «دِنكْ أُو» تعني شكرًا باللغة البلجيكية‎ و‎لغتهم الأم تسمى‎ «‎فلامش‎» أو الفلامنكية بالعربية.. أما اللغة الأكثر انتشارا فهي الفرنسية.
- أحد أهم الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها في‎ ‎بروج،‎ ‎فهو محل أشبه بالسينما ‏الواقعية، موجود في ساحة ماركت الرئيسية، يعرض لك تاريخ المدينة من الماضي ‏حتى الحاضر بمؤثرات صوتية وحركية مع إضاءات ‏رائعة ومشاهد جميلة.
- بالقرب من الساحة الكبيرة في بروكسل يوجد محلات لبيع المنتجات الجلدية وخاصة المعاطف بأنواعها.. أسعارهم متميزة.





كلمات دالة

aak_news