العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

حقيبة النصائح

الأحد ٠٥ يونيو ٢٠١٦ - 03:00



- هواة التسوق أثناء السفر يمكنهم الاستفادة من الحملة الجديدة التي تنظمها «السوق الحرة البحرين» تحت شعار «مصنع الهدايا»، هذه التجربة الاستثنائية تعطي الفرصة لكل مسافر ينفق بقيمة 30 دينار بحريني فقط أن يحصل على فرصة للفوز بهدية فورية من إجمالي أكثر من 300 جائزة وفرتها الشركة تنقسم بين الساعات الفاخرة، والنظارات، والهواتف الذكية، والكاميرات الاحترافية، والعديد من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.. فرصة فعلا متميزة لأن قيمة بعض الهدايا تفوق بمراحل قيمة الثلاثين دينارا !!
- ألمانيا بلد بارد في الشتاء، معتدل ومائل الى البرودة في الصيف وخاصة في المدن الشمالية بعكس ميونيخ في الجنوب... الشيء الأول الذي عليك أن تتذكره قبل السفر إلى ألمانيا هو أن هذا البلد الجميل بارد جدا في الأشهر ما بين أكتوبر وأبريل، لذا تأكّد من أن يكون لديك مجموعة من الملابس الثقيلة عند الوصول خلال هذه الأشهر، بما في ذلك سدادات الأذن والقبعات.
- النقود.. من الأفضل وأنت في ألمانيا أن تحمل نقدية معك دوما، فسوف تحتاج إليها في كثير من الأحيان أكثر من البطاقة المصرفية أو بطاقة الائتمان. تذكر أن تحمل معك جواز السفر أو بطاقة هوية في كل وقت، فهذا أمر قانوني.
- عند السير في الشوارع، يجب أن تكون على رصيف المشاة، وليس في ممر الدراجات المخصص للدراجات الهوائية فقط.
- أحذية مريحة للسير.. الألمان شعب نشط، وعلى الرغم من وجود وسائل النقل العام الممتازة، فإنهم يفضلون عادة المشي أو ركوب الدراجات، ولذا فستحتاج قبل السفر إلى زوج قوي من أحذية السير، فألمانيا بلد معروف بالشوارع المرصوفة بالحصى، لذلك يفضل الأحذية المريحة.
- البقشيش: البقشيش ليس إجباريا في ألمانيا والمضيفون لا يتوقعون ذلك، ولكنك يمكن أن تترك بعض المال إذا رضيت عن الخدمة.
- لا تنس دائما اصطحاب بعض الأدوية المهمة في حقيبة صغيرة عند السفر، وعلى رأسها أدوية البرد وآلام المعدة والتهاب البلعوم ومسكن للآلام وأدويتك الخاصة بالطبع كالحساسية أو السكري أو الضغط أو غيرها.. ستكون مفيدة جدا عند التعرض لأي مشكلة صحية ولو بسيطة.
- في ألمانيا لا تنس أن تتذوق «شطيرة التفاح» الرائعة (apfelstruder) وهي متوافرة في أغلب محلات الحلوى في وسط المدينة، وكذلك مثيلتها بالكرز.






كلمات دالة

aak_news