العدد : ١٤٤٥٦ - السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٦ - السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٣٩هـ

مقال رئيس التحرير

أنـــور عبدالرحمــــــن

لا.. يا سيد كيربي!



يندهش المرء حينما يقرأ ما جاء في تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي بشأن محاكمة الأمين العام لجمعية «الوفاق» علي سلمان.
والسؤال الأول الذي نطرحه على السيد كيربي هو: كيف تسمحون لأنفسكم وأنتم تدّعون أنكم أناس متحضرون بالتدخل في شؤون وأحكام القضاء لدولة مستقلة هي البحرين؟!
نقول ذلك, لأنّ السلطة الوحيدة التي تستطيع أن تناقش أو تغير حكم المحكمة هي السلطة القضائية الأعلى من تلك التي أصدرت أحكامها على المتهم.
وللأسف الشديد, فإنكم لا تدركون ما قال وفعل علي سلمان, أو أنكم تعلمون ذلك جيداً, لكن لكم أهدافكم بشأن هذا الموضوع.
إن المعارضة الحقيقية لا تقوم بمحاربة الشرطة, والمعارضة لا تدرب الأطفال على كيفية إلقاء عبوات «المولوتوف» الحارقة ضد رجال الشرطة. كما أن المعارضة الوطنية لا تستنجد بدولة أجنبية لها أطماعها التوسعية من أجل تحقيق مآربها.
كذلك فإنّ المعارضة الحقة لا تدعو إلى إسقاط نظام الحكم في بلادها, لأنّ ذلك ليس من مبادئ أو ممارسات العمل الديمقراطي.
يؤسفنا أن نقول لك يا سيد كيربي إننا نعلم أن قلبك ليس على البحرين!
إن هذا المجتمع المتحضر يحتضن بين ظهرانيه ليس فقط مواطنيه, بل أكثر من 600 ألف وافد من شتى شعوب العالم سواء من بلدك أمريكا أو بريطانيا أو بلدان أوروبية وآسيوية وإفريقية أخرى.
ولو لم يكن هذا المجتمع مجتمعاً عادلاً وبناءً لما أقبل هؤلاء الوافدون -وخاصة الخبراء والمستثمرين المقتدرين من بلاد الغرب- على العيش فيه بكل أريحية سنوات طويلة ممتدة ولذهبوا للعيش في مجتمعات أخرى.
أما مزاعمك بشأن المصالحة في البحرين, فإننا نتساءل: مع من تكون تلك المصالحة يا سيد كيربي؟
فهؤلاء الذين يسمون أنفسهم «المعارضة» يستطيعون المشاركة في العملية السياسية والديمقراطية في البحرين, ويمكنهم من خلال العمل البرلماني أن يناقشوا كل القضايا السياسية والاقتصادية في البلاد وفقا لأحكام الدستور وفي إطار العمل الديمقراطي.
ولهذا, نتمنى أن تكون الانتخابات القادمة فرصة لهم للمشاركة في الحياة السياسية, وألا يستمروا في إضاعة الفرص, ثم التباكي لاحقاً أمام السفارات الأجنبية التي أصبحت لهم بمثابة «حائط المبكى»!








إقرأ أيضا لـ"أنـــور عبدالرحمــــــن"

aak_news