العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

حقيبة النصائح

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٦ - 03:00



}} سيارات الأجرة في مطار فيينا مرتفعة الكلفة قليلا، لو كنت فردا أو اثنان ولم يكن معك حقائب ثقيلة يمكنك استقلال القطار أو خطوط المترو مباشرة إلى وسط المدينة، ومنها إلى فندق الإقامة، أسهل المواصلات (الخط الأحمر واسمه U1)، التوفير سيصل إلى 50% تقريبا من الكلفة، إذا كانت أسرة مكونة من 4 أفراد أو أكثر ستكون سيارات الأجرة هي الوسيلة الأنسب للتنقل.. نظرا إلى أن سعر التذاكر ستكون تقريبا نفس كلفة السيارة الأجرة وربما أكثر.
}} بالنسبة إلى المواصلات داخل المدينة يمكنك شراء تذكرة ليومين أو ثلاثة بكلفة بين 16 و24 يورو تقريبا للشخص الواحد تستطيع أن تستخدمها طوال فترة إقامتك في جميع المواصلات العامة داخل المدينة وتشمل القطار والترام والمترو والأوتوبيس.
}} يوزع مع هذه التذاكر «في بعض الفنادق ومنافذ البيع» كتيب صغير اسمه «فيينا كارد» يقدم خصومات جيدة على العديد من المطاعم والمزارات مثل المتاحف والقصور، إلى جانب بعض المحلات والمتاجر المتنوعة تصل إلى 20%، كثيرون أكّدوا أن الخصومات «حقيقية».
}} الباحثون عن هدايا لأصدقائهم في الخارج، يمكنهم الاستفادة من الوقت الذي يقضونه في مطار البحرين الدولي بعد الانتهاء من الجوازات وقبل الصعود للطائرة، توفر شركة السوق الحرة البحرين للمسافرين تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المنتجات والهدايا المميزة مثل العطور ومستحضرات التجميل العالمية الراقية المستوى والساعات والحلي والإكسسوارات، أغلب أسعار هذه السلع التي تشملها العروض أقل من السوق المحلي بنسب تتفاوت بين 20 و25%، والأهم أنك لن تضيع وقتا في شراء الهدايا قبل السفر.. وقد أشرنا سابقا إلى خدمة «اشتر في الروحة واستلم في الرجعة» التي توفرها السوق الحرة البحرينية لو أردت شراء هدايا لأصدقائك في البحرين.. وتستلمها عند العودة.
** عند الشراء والتسوق في أوروبا قارن السعر بالسوق المحلي.. هناك العديد من السلع أسعارها في البحرين أرخص وعن تجربة الكثيرين وخاصة في مواسم التخفيضات هنا، ستوفر على نفسك عناء الوزن عند التنقلات.
}} هناك مطاعم حلال عديدة للجالية التركية وبعض الجاليات العربية وخاصة في منطقة «السيتي سنتر» عند محطتي «شتيفان بلاتز» و«كارل بلاتز» اللتين تضمان معظم آثار المنطقة القديمة.. والأسعار أيضا مناسبة.
}} من المطاعم الرائعة في العاصمة فيينا مطعم 57 المستوحى اسمه من الطابق الذي يقع به هذا المطعم الراقي المميز على قمة أعلى ناطحة سحاب في النمسا على ارتفاع حوالي 220 مترا في إطلالة بانورامية رائعة على المدينة ونهر الدانوب.. المطعم يقدم أطباق ممتازة كثير منها حلال وخاصة الأسماك وحساء «الاستاكوزا» اللذيذ، غالبا يستدعي الذهاب الحجز المسبق ويمكن عن طريق الإنترنت قبل الذهاب.. الأسعار في المطعم معقولة جدا مقارنة بالأسعار الغالبة في المدينة.
}} تمتع بالآيس كريم اللذيذ في فيينا، لكن لا تنس أن تتأكّد أنه خال من الكحول، لأنّ بعض الأصناف الكلاسيكية يضاف إليها الكحول بشكل تلقائي، بسهولة يمكنك أن تسأل البائع سيحدد لك الصنف أو الاثنين اللذين يجب تجنبهما.
}} هواة الزوارق والرحلات النهرية في نهر الدانوب أشهر وأطول أنهار أوروبا، أجرة الساعة الواحدة للزورق الكهربائي تتراوح بين 20 و25 يورو للساعة، المراكب التي تعمل بطريقة «التبديل بالقدمين» سعرها يتراوح بين 12 و18 يورو في الساعة الواحدة، استمتع برحلة نهرية رومانسية رائعة ولا تدفع أكثر من ذلك.
}} هناك رحلات نهرية مستمرة بين العاصمة «فيينا» والعاصمة السلوفاكية القريبة جدا «براتسلافا»، المسافة بالباخرة 3 ساعات فقط وبالقطار ساعة واحدة و10 دقائق تقريبا، ينصح بالزيارة إذا كانت إقامتك في فيينا أكثر من 3 أو 4 أيام، لو أقل من ذلك لن تستمتع بالمدينة بالشكل الكامل.. يمكن حجز تذاكر الذهاب والعودة من المكان نفسه سواء بالباخرة أو القطار، ويمكن الحجز أيضا عن طريق الإنترنت، أشهر البواخر هناك شركة تسمى «توين سيتي»، سعر التذكرة يبدأ من 20 يورو فقط، وسعر التذكرة بالقطار 10 يورو.
}} تذاكر القطار يُفضل حجزها يومي السبت والأحد؛ فغالبا ما يكون هناك تخفيض في هذين ‏اليومين.‏
}} من الأفضل حمل المظلات في كل الأوقات، الأمطار تتساقط في جميع فصول السنة وفي جميع الظروف المناخية، الفنادق المعروفة تقدم خدمة «النشرة الجوية» وتوزعها في المساء عن الطقس صباح اليوم التالي، في أغلب الأحيان تكون دقيقة جدا.
}} للزيارات السياحية مثال (الجبل والقصر والمغارة والبرج) اجعلها قبل الساعة 10 صباحًا، لأنّ أغلب الأماكن والمعالم السياحية تغلق الساعة 6 مساء، أما بالنسبة إلى المقاهي والمطاعم في وسط المدينة والدانوب فتبقى إلى ساعات متأخرة.






كلمات دالة

aak_news