الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

الرياضة

«مومباي» الفارهة تحتضن بلهفة «التجربة البحرينية - العالمية»
تقام تحت شعار «الذهاب للمجد» وتشهد برنامجا حافلا




حطت بطولة القتال الشجاع BRAVE رحالها في مدينة مومباي بجمهورية الهند الصديقة، التي ستشهد إقامة النسخة الخامسة من هذا الحدث العالمي الذي ينظمه اتحاد القتال الشجاع المنبثق من منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، بالتعاون مع الاتحاد الهندي لفنون القتال المختلطة، وذلك على صالة إستاد دوم ناتشونال أوف إنديا.
وتعتبر الهند المحطة العالمية الثالثة للبطولة، بعد أن بدأت انطلاقتها الخارجية بتوجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، لتجوب مختلف بلدان العالم، بهدف التعريف بهذه البطولة التي انطلقت من مملكة البحرين كبطولة عالمية تشهد مشاركة المقاتلين المحترفين من كل أنحاء العالم، والتي عززت من مكانة البحرين على الساحة الرياضية الدولية، ولا سيما برياضة فنون القتال المختلطة، حيث بدأت أولى محطاتها بقارة أمريكا الجنوبية، وتحديدا بمدينة كورتيبا البرازيلية التي احتضنت النسخة الثالثة، لتعود في النسخة الرابعة إلى القارة الآسيوية، وتحديدا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي احتضنت أول نزال رئيسي يشهد «حزام البطولة» الذي فاز به المقاتل الجزائري إلياس بوديغزديم على حساب المقاتل المكسيكي ماسيو فولين.
ويشارك في هذه البطولة 20 مقاتلا من أقوى وأشرس المقاتلين من مختلف بلدان العالم، هم: طاهر حدبي، كارل بوث، مانجات، عبدالمنير، جاكوب كوالويج، ألكس دا سيلفا، برين هول، إيرك كارلوس، أليخاندرو مارتنيز، باولو سيلفا، رولاندو جابرييل، وممثل مملكة البحرين وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين حمزة الكوهجي، تشنتانيا جافالي، نيلسون بيس، عزيز جليدان، محمد فرهاد، أحمد فارس، بهرات خداري، أرنان تشايسان وهارديب راي.
برنامج حافل ووصول المقاتلين
وتشهد هذه البطولة برنامجا حافلا بدأ منذ يوم أمس الأول بوصول جميع المقاتلين برفقة الأجهزة الفنية والإدارية المشاركة في هذه النسخة من البطولة، والذين أنهوا كل الأمور الخاصة بتثبيت تسجيلهم النهائي للمشاركة في النزالات. وقد شهد يوم أمس إقامة اللقاء الإعلامي الذي يجمع بين المقاتلين وممثلي وسائل الإعلام، على أن يشهد اليوم «الجمعة» إجراء ورشة العمل الخاصة بالتعريف بجميع لوائح البطولة وأنظمتها، يليه غدا السبت إقامة الفحص الرسمي للوزن والفحص الطبي، وإقامة فحص الوزن العام ومواجهة المقاتلين، على أن تقام المنافسات الرسمية يوم الأحد الموافق 23 أبريل الجاري، حيث تشهد المنافسات إقامة النزال الرئيسي الذي يجمع بين المقاتلين الإنجليزي كارل بوث والجزائري طاهر حدبي، على أن يجمع النزال الرئيسي الثاني بين المقاتلين الكندي مانجات والهندي عبدالمنير.
مومباي في سطور
«مومباي»، أو كما يطلق عليها البعض اسم «بومباي»، إحدى المدن الأولى بجمهورية الهند، وهي عاصمة ولاية ماهاراشترا. وتعتبر هذه المدينة أكبر المدن في العالم بمساحة تقدر بحوالي 344 كيلومترا مربعا، ويصل عدد قاطنيها إلى حوالي 12 مليون نسمة. وتعد هذه المدينة المركز التجاري والوجهة الاقتصادية والثقافية الأولى في الهند.
الجزر السبع التي شكلت «مومباي» كانت مكانا لتجمعات الصيد، وكانت هذه الجزر تحت سيطرة الإمبراطوريات والممالك المتعاقبة. وفي منتصف القرن الثامن عشر ظهرت «بومباي» كمدينة تجارية مهمة. وخلال القرن التاسع عشر تميزت هذه المدينة بالتنمية الاقتصادية والتعليمية، وأصبحت قاعدة قوية لحركة استقلال الهند في أوائل القرن العشرين، وعندما نالت الهند استقلالها في عام 1947 اتحدت المدينة مع الدولة. وفي عام 1960 تم إنشاء دولة جديدة في عاصمة ولاية ماهاراشترا «بومباي» وفي عام 1996 تم تغيير اسمها من «بومباي» إلى «مومباي».
«مومباي» موطن لمؤسسات مالية مهمة مثل بنك الاحتياط في الهند، بورصة بومباي، واللجنة الوطنية للأوراق المالية في الهند، ومقار الشركات من شركات هندية وعديد من الشركات المتعددة الجنسيات. وقد اشتهرت المدينة بصناعة السينما والتلفزيون، والمعروفة باسم «بوليوود»، فمومباي اليوم توفر مستوى دخل ومعيشة أعلى وتعتبر مركز جذب للمهاجرين من جميع أنحاء شبه القارة الهندية.















نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة