الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

أخبار البحرين

أصحاب المهن بسوق المنامة يطـالبـون بأكشــاك خشبيـة



أفاد عدد من تجار سوق المنامة القديم بطلب الحصول على أكشاك خشبية في احدى المناطق بالعاصمة يستفيد منها الباعة (الحرفيون) تؤجر عليهم بأسعار رمزية على مدار السنة.
وقال المهني في حرفة صنع الصناديق الخشبية والمباخر والتحف الفنية محمود صخونة انه من خلال مشاركته في مهرجان «حرفنا» والذي نظمته وأشرفت عليه هيئة السياحة برئاسة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة لفت نظره الحضور المميز للمواطنين والمقيمين ومن دول الخليج وأجانب ومن ثم الإقبال الذي حصل خلال الفعالية، ان الامر يتطلب ان يكون لدى مملكة البحرين مكان خاص (سوق شعبي) لهذه المواد المصنعة باليد والتي تعبر عن حقبة زمنية لحياة الآباء والأجداد وكيفية المحافظة عليها من الاندثار. كما اعرب محمود النامليتي -تاجر في السوق- عن رغبته في توسع سوق المنامة في تعاطيها مع المقاهي الشعبية كي تكون جاذبة ونظيفة وعلى مستوى راق، سواء في الخدمة أو تحويلها إلى ملتقيات ثقافية مع مرور الزمن تحتضن رواد الأدب والشعر والفن.
فيما كشف بديع السعد -تاجر الكترونيات- عن تطلعاته إلى أهمية نظافة السوق وطرقاتها، مشيدا بتوزيع الحاويات في الآونة الأخيرة، واستدرك: إلا أن مطالب التجار اكبر من ذلك وخاصة فيما يتعلق بتوفير المرافق وجعل سوق المنامة على مستوى الأسواق بالمنطقة الخليجية، وطالب المسؤولين عن السوق بالعمل على القيام بزيارات لأسواق دول المجلس ومن ثم المقارنة والاستفادة من تجاربها بهذا الخصوص. وفي سؤال لـ«أخبار الخليج» عن دعم المؤسسات المتعثرة، أكد الجميع على أهمية الاتفاق على معايير معقولة ومدروسة تطبق على المحتاجين من أصحاب المؤسسات والتي مرت فعلا بمطبات التعثر وغرقت فيها وتحتاج إلى من ينتشلها من هذا المأزق.




نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة