العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

رئيس المجلس الأعلى للصحة:
طب الأسنان في البحرين متقدم.. والتأمين الصحي لا يشمل تجميل الأسنان

تغطية: فاطمة علي



أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة أن خدمات طب الاسنان الاساسية ستكون مشمولة في التأمين الصحي القادم عدا الخدمات التجميلية ستكون خارج مظلة التأمين، مشيرًا إلى ان طب الاسنان في البحرين متقدم ويمتلك كفاءات طبية وخبرة توازي الخبرات العالمية حيث يعتمد الطبيب على مهارته وتركيزه وطريقة معاملته للمريض.
وقال إن كفاءة أطباء الاسنان في المملكة تكمن في حرصهم على المشاركة بالدورات التدريبية المتطورة بشكل مستمر، ناهيك عن حرصهم علي تطوير ذاتهم مهنيا، مشيدا بجهود الأطباء الشباب البحريني ونجاحهم في استقطاب كوكبة من الاخصائيين الدوليين في طب الاسنان مما سينعكس على تميز المؤتمر، مضيفا أن المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والأفكار التي تصب في مصلحة الممارسين لمهنة طب الاسنان. جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض حياة طبيب الأسنان الثاني الذي انطلق أمس في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور مسؤولين في قطاع الصحة بمملكة البحرين، إضافة إلى 22 متحدثا من خمس دول، ويستمر يومين، ويتضمن ورش عمل تركز على تحويل البحرين الى وجهة سياحة علاجية في مجال طب الأسنان التجميلي.
ومن جانبه قال الدكتور محمد العرادي اخصائي تجميل الأسنان رئيس قسم التسويق والعلاقات العامة للمؤتمر إن برنامج اليوم الأول يضم 4 محاضرات علمية تتناول طب الاسنان بشكل عام وتتطرق الى حياة طبيب الاسنان وتجاربه في هذه المهنة، موضحا بأن المؤتمر انطلق بمشاركة 500 مشارك من البحرين وخارجها إضافة إلى 22 محاضرًا دوليًا من المتخصصين في الطب وطب الأسنان.
وأوضح بأن المؤتمر يرمي إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها زيادة الوعي الأكاديمي والمهني لأطباء الأسنان، وإثراء خبراتهم واطلاعهم على أحدث المنتجات والخدمات الطبية، وتسليط الضوء على احتياجات أطباء الأسنان في مملكة البحرين واستكشاف الفرص أمامهم.
من جهته أوضح الدكتور محمد شهده رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر «بأن فكرة المؤتمر جديدة من نوعها من خلال دمج المجتمع مع أطباء الاسنان وأن المؤتمر لا يركز على أوراق العمل التي سيطرحها الأطباء ولا على الأبحاث العلمية فقط، بل كذلك على الجوانب الحياتية لطبيب الاسنان، مشيرًا إلى ورش العمل التي ستعقد على هامش المؤتمر بمشاركة متحدثين عرب واجانب من بينهم مشاهير طب الاسنان من الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وبمشاركة جمعية أطباء الاسنان السعودية، منوهًا بأن هذا المؤتمر يعتبر تجمعا خليجيا لأطباء الاسنان في مملكة البحرين.
وأشار إلى أن عدد الزوار المسجلين لهذه السنة بلغ 500 زائر، مع توقع ارتفاع العدد إلى 800 زائر خلال فترة المؤتمر، مشيرًا الى أن 60% من عدد الزوار من المملكة العربية السعودية، ومضيفا ايضا ان العدد سيتضاعف في السنوات القادمة مع تنوع مشاركة متحدثين يزورون لأول مرة الشرق الاوسط. وعقدت أول جلسة حوارية للمؤتمر شارك فيها مشاهير طب الاسنان من بينهم طبيب تجميل الاسنان الأول في الشرق الاوسط الدكتور مجد ناجي، ومشاركة الطبيب الاستشاري من المملكة العربية السعودية الدكتور محمود عشي وكابتن بناء الجسم العالمي البحريني سامي حداد، فيما يدير جلسات المؤتمر متخصصون دوليون في الطب وطب الاسنان، سيتناولون من خلال عدد من المحاضرات واللقاءات وورش العمل كل ما يتعلق بهذا المجال الحيوي وأحدث تطوراته. يذكر أنه تم اعتماد مؤتمرDLS 2017 من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين بما يعادل 15 ساعة أكاديمية، إضافة إلى اعتماد المؤتمر من قبل الجمعية السعودية لطب الأسنان.






aak_news