العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

المال و الاقتصاد

47% نسبة نمو مجموعة أعمال هواوي إنتربرايز في 2016



أعلنت مجموعة أعمال هواوي إنتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات نتائج أدائها لعام 2016، كاشفة النقاب عن رؤيتها وإستراتيجية أعمالها الرامية إلى دعم أطر ومسارات عملية التحوّل الرقمي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومختلف القطاعات والصناعات الأخرى المعنية بالرقمنة لتنمية أعمالها وتطوير وخدماتها.
وقال رئيس مجموعة أعمال هواوي إنتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات عالميًّا يان ليدا: تتمتع محفظة حلول ومنتجات وخدمات المجموعة بمكانة رائدة تخولها قيادة مسيرة التنمية لبناء مجتمعٍ رقمي وذكي، والمشاركة بدور فاعل في بلوغ التحوّل الرقمي المنشود في مختلف القطاعات.
ونجحت المجموعة خلال عام 2016 في طرح مزيد من الفرص الداعمة لمسيرة التحوّل الرقمي، معتمدةً في ذلك على البنى التحتية المتطورة لتقنية المعلومات والاتصالات، محققة تطورًا متسارعًا في قطاعات عديدة مثل القطاع الحكومي والطاقة والخدمات المالية والنقل والتصنيع. ووصلت إيرادات المبيعات إلى 40.7 مليار يوان صيني (ما يعادل 5.7 مليارات دولار أمريكي)، بزيادة سنوية مقدارها 47.3%.
وتعتمد هواوي إنتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات إستراتيجية (المنصة + النظام الإيكولوجي الشامل)، لتجسد من خلالها حرصها على تلبية كل متطلبات التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات والطريق نحو التحوّل الرقمي لباقي القطاعات والصناعات. وتهدف هذه الإستراتيجية إلى بناء منصة مفتوحة وقوية وآمنة ومرنة تدعم البنى التحتية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال رصد الاستثمارات في مجال التقنيات والحلول الجديدة، مثل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والشبكة المتنقلة ذات النطاق العريض والذكاء الصناعي.
وتعتقد هواوي أنها ستتمكن من خلال هذه الإستراتيجية من بناء نظام إيكولوجي شامل جديد يعود بالمزايا على جميع الأطراف ويتيح للشركة فرصة التعاون مع جميع الشركاء لدعم كل العملاء في بلوغ التحوّل الرقمي المنشود بكل نجاح.
وسجّلت مجموعة أعمال هواوي إنتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات في عام 2016 نموًّا لافتًا في عدد من القطاعات المتخصصة، فقد نجحت هواوي في نشر حلول المدن الذكية في أكثر من 100 مدينة في 40 دولة من العالم. أما في قطاع الخدمات المالية فقدمت هواوي دعمها لمجموعة من أضخم البنوك التجارية في الصين، لتتمكن من اعتماد التقنيات السحابية في بنيتها التحتية، كما قدمت خدماتها لأكثر من 300 مؤسسة مالية في العالم، تتضمن ستة من أشهر عشرة بنوك عالمية.
كذلك باتت هواوي المزود الوحيد لحلول تقنية المعلومات والاتصالات في قطاع الطاقة بالنسبة إلى أعضاء منظمة التعاون والتنمية لتطوير ربط الطاقة العالمية (GEIDCO).




aak_news