العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

المال و الاقتصاد

تعزيزا لمكانته الريادية في مجال تأجير المكاتب الفاخرة
مركز البحرين التجاري العالمي يشارك في معرض الخليج للعقار 2017



أعلن مركز البحرين التجاري العالمي، أحد أشهر مباني البحرين الذي يتميز بموقع مميز ويضم أكبر المؤسسات الإقليمية والعالمية الرائدة، مشاركته في معرض الخليج للعقار 2017 المقرر انعقاده في الفترة من 25 أبريل حتى 27 أبريل 2017.
وفي إطار مشاركته، سيقوم المركز الذي يتكون من 44 طابقًا من المكاتب التجارية في كلا برجيه، والذي يشتهر بكونه أول مبنى تجاري في العالم يحتوي توربينات الرياح لتوليد الطاقة، بعرض محفظة أعماله وما يقدمه من مرافق وميزات من الطراز العالمي وشروط تأجير تنافسية. وستكون هذه المشاركة الأولى لمركز البحرين التجاري في معرض الخليج للعقار، حيث شارك سابقًا في عديد من المعارض والمؤتمرات المرموقة، من بينها مؤتمر سيتي سكيب دبي ومعرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس).
وتتمتع البحرين بمناخ اقتصادي ملائم يرحب بالاستثمارات الأجنبية ويمتاز بفرص متميزة للتطور الاقتصادي. وتعتمد البحرين بشكل كبير على القطاع غير النفطي الذي يمثل حاليًا حوالي 80% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، حيث تعتبر واحدة من أكثر الاقتصادات تنوعًا بين دول مجلس التعاون الخليجي وتوفر بنية تحتية ملائمة لتأسيس الأعمال التجارية. ويشهد القطاع العقاري الذي يتميز بمعدل نمو سنوي إجمالي يبلغ نحو 5.5% تحسنًا ملحوظًا في نسبة التأجير مؤخرًا، نتيجة زيادة سعي الشركات لإطلاق أعمالها أو تعزيز وجودها في سوق البحرين، ما زاد الطلب على المساحات المكتبية العالية الجودة.
وتمكن المركز من الانتفاع برغبة الشركات في تطوير أعمالها في البحرين وتحقيق معدل نمو مستقر وعوائد استثمارية عالية على المبنى الشهير من خلال إعادة تطوير إستراتيجية التأجير باستمرار وفقًا لاحتياجات الشركات الأجنبية. فعلى مر السنين، ازدادت نسبة الإشغال الكلي لمركز البحرين التجاري العالمي إلى أكثر من 84% من إجمالي مساحة البرج الشرقي و82% من مساحة البرج الغربي.
وأبرمت مؤخرًا سبع صفقات إيجار ناجحة لمساحة تبلغ حوالي خمسة آلاف متر مربع، بالإضافة إلى سبع اتفاقات لتجديد عقود إيجار لحوالي ألف وخمسمائة متر مربع. ويشغلها الآن مزيج قوي ومتنوع من المستأجرين والشركات الدولية والمحلية مثل شركة كانو موتورز، وشركة إنفستريد، وشركة إرنست آند يونغ، ومركز ريجوس للأعمال، وشركة تشارلز راسل، وجي بي مورغان، ومصرف السلام البحريني وغيرها مزيد.




aak_news