العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٧٣ - الجمعة ٢١ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ رجب ١٤٣٨ هـ

المال و الاقتصاد

تماشيا مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030
البحرين تستضيف منتدى «MIT» لريادة الأعمال في العالم العربي قريبا



تتجه الأنظار إلى البحرين التي تستضيف في السابع والعشرين من أبريل الحفل الختامي لمسابقة MIT لأفضل الشركات العربية الناشئة في نسختها العاشرة، الذي ينظمه منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي بالشراكة مع «مجتمع جميل»، المؤسسة الاجتماعية التي تدير عديدا من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية، ومجموعة زين، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومع الشريك الإستراتيجي لهذا العام «تمكين» البحرين، وهي هيئة شبه حكومية تعنى بجعل القطاع الخاص في البحرين المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة.
وسيقام الحفل الختامي في السابع والعشرين من أبريل 2017 في حلبة البحرين الدولية Bahrain International Circuit، ومن المقرر أن تخضع الفرق الـ74 التي تأهلت لنهائيات المسابقة لجولة جديدة من التدريب، كما سيقومون بعرض مشاريعهم على مدى ثلاثة أيام من 25 أبريل إلى 27 منه، أمام لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة من المستثمرين ورجال الأعمال الرياديين في المنطقة.
وتكتسب مسابقة هذا العام أهمية خاصة؛ إذ يحتفي المنتدى بمرور عشر سنوات على إطلاقه لهذا النشاط الإقليمي الذي كان شاهدا على كثير من قصص نجاح ريادة الأعمال والابتكار في العالم العربي، ومساهمًا في دعم الأجيال العربية الشابة والأفكار المبدعة والريادية.
وأكد الرئيس التنفيذي لتمكين الدكتور إبراهيم محمد جناحي أهمية هذه المسابقة، وقال: «تقدم تمكين هذا العام الدعم لمسابقة MIT، وهذا الأمر في صلب اهتماماتنا وعملنا الداعم لجميع المبادرات التي تعنى برواد الأعمال ومساعدتهم على النهوض بمشاريعهم المبتكرة في جميع القطاعات الحيوية. ونحن فخورون باستضافة هذه المسابقة الإقليمية للمرة الأولى في مملكة البحرين، إيمانًا منا بما لهذه المسابقات من قدرة على تحفيز رواد الأعمال على تقديم إبداعاتهم في جو من التنافسية».
وقد تأهل 74 فريقا من 11 دولة عربية للمرحلة نصف النهائية، توزعوا بالشكل الآتي: مصر (20)، لبنان (11)، السعودية (9)، الإمارات العربية المتحدة (9)، الأردن (7)، تونس (5)، المغرب (5)، مملكة البحرين (3)، السودان (2)، ليبيا (2) والجزائر (1)، وقد شاركت هذه الفرق في أنشطة تدريب تحضيرية أقيمت في كل من مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة، كذلك تأهلت ثلاثة فرق من مملكة البحرين للمرحلة نصف النهائية.
من ناحيته قال المدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين: «دعم مجموعة زين المستمر لرواد الأعمال يأتي منسجما مع رسالتها في دعم جهود التنمية المستدامة، التي تعد جزءا رئيسيا في إستراتيجيتها، وهي في هذا الاتجاه تسهم بفاعلية في تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية واسعة في كل مجالات الحياة».
وأوضح زين العابدين أن الإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية يفضي في النهاية إلى تعزيز رفاه ورخاء المجتمعات، واستنادا إلى ذلك فإن مجموعة زين تواصل جهودها بالتركيز على مجالات الاستدامة.



aak_news