العدد : ١٤٢٧٠ - الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ رجب ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٧٠ - الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ رجب ١٤٣٨ هـ

محطات

نجوم الأكشن الإندونيسيون يجتاحون هوليوود



ربما لم يترك الممثل الاندونيسي الذي يمارس الفنون القتالية جوى تاسليم بصمة في السينما العالمية بعد، لكن تاسليم وممثلين إندونيسسين آخرين بدأوا بالفعل ترك بصماتهم على هوليوود.
وبعدما أدى ممثلون إندونيسيين أدوارا بارزة في أفلام شهيرة مثل «ذا فاست اند ذا فيوريس» و«ستار تراك» و«ستار ورز» وأفلام أخرى، بدا أن مجموعة من الممثلين يتقدمون الصفوف على نحو مطرد منذ فيلم «ذا ريد: ريدمشن» الذي انتجته إندونيسيا عام 2011.
وقد قدم الفيلم الذي بلغت كلفة إنتاجه مليون دولار فن «بنشاك سيلات» أحد الفنون القتالية الذي لم يحظ بشهرة كبيرة بالنسبة إلى المشاهدين على المستوى الدولي.
وقال تاسليم الذي كان يقوم بمسح عرقه بعد يوم تدريبي في صالة ألعاب رياضية في وسط جاكرتا: «ربما لم يسمع الأمريكيون مطلقا عن أي فيلم إندونيسي قبل فيلم (ذا ريد)».
وأضاف تاسليم الذي فاز بالميدالية الفضية في رياضة الجودو خلال دورة ألعاب جنوب شرق آسيا عام 2007: «لقد عرضت علينا أدوار في أفلام بهوليوود فقط بسبب نجاح فيلم ذا ريد، وهذا أمر نفخر به».
وحقق الفيلم الذي تدور قصته حول 20 من أفراد الكوماندوز يداهمون شقة في جاكرتا لإلقاء القبض على زعيم عصابة مخدرات، 9.1 ملايين دولار في أنحاء العالم، وهو يعد رقما قياسيا للانتاج الإندونيسي. ويشار إلى أنه يجرى حاليا إنتاج نسخة من الفيلم في هوليوود.
وقد لعب اكو اواس الذي قام بالدور الرئيسيي في فيلم ذا ريد بجانب كل من يايان روهيان وسيسب رحمان أدوارا في أحدث أجزاء فيلم «ستار وورز» وفيلم «ذا فورس اويكنز».
وكان روهيان الذي يلعب دور مقاتل في الشوارع يدعى تاسو ليش، زعيم عصابة كانجي كلوب، يعمل في السابق منسق حركات بنشاك سيلات في فيلم «ميرانتاو» الإندونيسي.
وقال الكاتب والمخرج الإندونيسي سلمان اريستو «فيلم ذا ريد قدم فن البنشاك سيلات بطريقة مماثلة لطريقة تقديم بروس لي لرياضة الكونج فو في فيلم «فيست اوف فاري» في الولايات المتحدة الأمريكية».
وأضاف اريستو أنه منذ صدور الفيلم، شهدت البلاد صحوة في قطاعها السينمائي بجانب ظهور صناع أفلام صغار وموهوبين.
وأوضح: «منذ عام 2013 يتم عرض الأفلام الإندونيسية في كل المهرجانات السينمائية البارزة، وبعضها يفوز بجوائز»، مضيفا: «وليس من السهل دخول دائرة المهرجانات المهيبة».





aak_news