العدد : ١٤٢٧٠ - الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ رجب ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٧٠ - الثلاثاء ١٨ أبريل ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ رجب ١٤٣٨ هـ

الخليج الطبي

دراسة تؤكد: «فيتامين سي» يساعد في علاج الأورام السرطانية!




أظهرت دراسة طبية حديثة أن جرعات كبيرة من فيتامين «سي» يمكن أن تكون علاجًا فعالاً وسهلاً لمرض السرطان، وذلك في حال حقن المريض بها في الدم، حيث تعطي للجسم القدرة على مكافحة الخلايا السرطانية والحد من انتشارها. ومن المعروف أن فيتامين سي يتوافر في العديد من الفواكه والمأكولات التي يوصي الأطباء أصلاً بتناولها يوميًا، مثل البرتقال والليمون والفراولة والبروكلي والخضراوات.
وبحسب الدراسة الطبية التي نشرت نتائجها في مجلة علمية متخصصة بالأبحاث المتعلقة بمرض السرطان فإنه في حال حقن المريض بالسرطان جرعة ضخمة جدًا من فيتامين «سي» تزيد أكثر بألف مرة من الجرعة الطبيعية التي يوصي بها الأطباء للأشخاص العاديين، فإن هذه الجرعة من الفيتامين والتي يتم حقنها في الدم تؤدي إلى مكافحة مرض السرطان، كما تجعل من العلاج الكيمياوي أكثر فعالية بكثير مما لو كان من دون جرعات الفيتامين.
يشار إلى أن مرض السرطان بأنواعه المتعددة يعتبر الأكثر انتشارًا في العالم والأكثر تسببًا للوفاة مقارنة بالأمراض الأخرى، كما أن العلماء والأطباء يبذلون جهودًا مضنية من أجل تطوير العلاجات المتوافرة للمرض، وكذلك من أجل الوصول إلى تشخيص مبكر له.






aak_news