الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤٢ - الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٢ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

السفارة اليابانية تعلن بدء التقديم للجائزة الدولية لفن المانجا



قررت كل من وزارة الخارجية في اليابان ومؤسسة اليابان إطلاق الجائزة الدولية الحادية عشرة لفن المانجا (2017) الخاص بالرسوم المتحركة، وعليه أعلنت بدء التقديم من 17 مارس الجاري ولغاية 16 يونيو المقبل في مبنى السفارة اليابانية في البحرين.
جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة اليابانية في مملكة البحرين، وأوضح البيان ان تقديم الاستمارات يتم عبر البعثات الدبلوماسية اليابانية (ماعدا البعثات الدائمة) أو على صندوق بريد الجائزة الدولية (11) للمانجا. تأسست هذه الجائزة في مايو 2007 من قبل وزير الخارجية تارو أسو، وذلك بهدف مكافأة المبدعين في فن المانجا من جهة، ومن جهة ثانية تكريم الذين ساهموا في نشر الثقافة والفنون اليابانية في الخارج بما أدى إلى زيادة التبادل الثقافي بين اليابان ودول أخرى.
كما ان الجائزة الذهبية تمنح لأفضل عمل في فن المانجا ضمن الأعمال المقامة، بينما يحوز أصحاب المراكز الثلاثة التالية على (الجائزة الفضية) وسيحظى الجميع خلال مهرجان التكريم على إقامة لمدة 10 أيام يستطيعون الاستفادة منها في تبادل المعلومات بالإضافة إلى القيام بزيارات إلى عدة مؤسسات يابانية وجولات في عدد من المحلات والأماكن في هذا البلد العريق.
وحول شروط المسابقة، ذكر البيان الصادر عن السفارة اليابانية في البحرين ان أعمال المانجا يجب أن تتكون من 16 صفحة مع السماح للأعمال المنشورة أو غير المنشورة بالمشاركة ماعدا التي فازت بجوائز المانجا سابقا، كما ان الأعمال التي يود المتسابقون تقديمها، انتجت خلال السنوات الثلاث الماضية (2014 إلى 2017) وتكون مطبوعة مع التنويه إلى ان كل شخص يتقدم بعمل واحد فقط، وفي حال التقدم بعدة قصص هزلية، يتم قبول إحداها للتأهل للامتحان.





نسخة للطباعة

الأعداد السابقة