الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

سينماتك

من ذاكرة السينما
أن تكون هناك (1979) Being There (2)

بسوء الفهم هذا، تتفتح أبواب الشهرة لهذا الرجل البسيط، وتثار ضجة إعلامية حوله وتسعى كبريات الصحف والمحطات التلفزيونية لإجراء مقابلات معه، يمر خلالها بمواقف كوميدية، يفترض أنها محرجة، إلا أنها تفسر بشكل مغاير تماما لحقيقتها وينتهي الفيلم، دون معرفة الجميع لشخصية «تشانس» ... [المزيد]


أخبار أخرى...

من ذاكرة السينما أن تكون هناك (1979) Being There (1)

«أن تكون هناك» هو اسم الفيلم الأمريكي الذي أخرجه «هال أشبي»، وقام ببطولته الممثل الكبير «بيتر سيلرز»، في آخر أفلامه الكوميدية وأهمها. انه حقا، فيلم هادئ ومتميز، ... [المزيد]


من ذاكرة السينما عن ثلاثية «العار - الكيف - جري الوحوش» للراحل محمود أبو زيد

٣ - جري الوحوش ـ ١٩٨٧ بعد أن قدم الثنائي علي عبدالخالق ومحمود أبوزيد فيلم (العار ـ ١٩٨٢) ومن بعده فيلم (الكيف ـ ١٩٨٥)، حيث نجح هذان الفيلمان نجاحاً فنياً وجماهيرياً ... [المزيد]


من ذاكرة السينما عن ثلاثية «العار - الكيف - جري الوحوش» للراحل محمود أبو زيد

٢ - الكيف - ١٩٨٥ فيلم (الكيف-١٩٨٥) هو عودة ثانية وموفقه لعالم المخدرات للثنائي المخرج علي عبد الخالق والسيناريست محمود أبو زيد. وذلك بعد نجاح فيلمهما الأول ... [المزيد]


من ذاكرة السينما عن ثلاثية «العار - الكيف - جري الوحوش» للراحل محمود أبو زيد

١ - العار - ١٩٨٢ يعد فيلم (العار)، الذي أنتج عام ١٩٨٢، من بين أفضل الأفلام التي أنتجت في عقد الثمانينات، حيث لاقى نجاحاً كبيراً عند عرضه على المستويين الجماهيري ... [المزيد]


من ذاكرة السينما وداعاً محمد خان.. سلام إلى روحك المبدعة (6)

دقة متناهية في اختيار الممثل عند الحديث عن تجربة محمد خان لابد من التطرق إلى تلك الدقة الشديدة والمتناهية التي يتمتع بها في اختيار ممثليه، وأسلوبه في ... [المزيد]


من ذاكرة السينما وداعاً محمد خان.. سلام إلى روحك المبدعة (5)

السينما فريق عمل متجانس يتمتع محمد خان بأسلوب عمل مختلف فهو صارم وشديد الحساسية في آن واحد أثناء التصوير، فبالرغم من أنه يكتب قصص أفلامه ويشارك في صياغة ... [المزيد]


من ذاكرة السينما وداعاً محمد خان.. سلام إلى روحك المبدعة (4)

جمهور ومثقفٍ أراد محمد خان، ومن خلال جميع أفلامه، خلق جمهور واعي ومثقف سينمائياً ومتذوق لهذا الفن.. وذلك حين يقول: (هدفي الأساسي أن أعمل فيلماً تتلقاه ... [المزيد]


من ذاكرة السينما وداعاً محمد خان.. سلام إلى روحك المبدعة (3)

الكاميرا في الشارع تتميز أفلام محمد خان بخاصية المتعة السينمائية، وإن تفاوتت من فيلم إلى آخر، وذلك لأن أهمية تجربته تكمن في أنه يتناول في أفلامه الشخصيات ... [المزيد]


الأعداد السابقة