الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

قضـايــا وحـــوادث

الحبس 6 أشهر لبائع فشل في أن يصبح لصا



حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض, وأمانة سر عبدالله محمد، بالحبس ستة أشهر، على شاب بتهمة الشروع في السرقة بالإكراه ودخول مسكن المجني عليه، وببراءته من تهمة التهديد بواسطة سلاح، وأمرت المحكمة بمصادرة السكين والفأس المستخدمين في الجريمة.
المتهم هو بائع سمك يبلغ من العمر 18 عاما، وتشير أوراق القضية إلى أنه دخل سكن عمال في منطقة النعيم وقام بتهديد أحد العمال باستعمال «فأس»، طالبا منه إخراج ما معه من نقود لكن الآسيوي لم يشعر بالخوف وقام بالإمساك بالمتهم ورغم إصابته في يده، واصل المقاومة وصاح مناديا على زملائه في السكن والذين ساعدوه، وسلموا المتهم والفأس وسكينا سقط منه الى مركز الشرطة.
أسندت النيابة العامة الى المتهم أنه في ليلة 7 أغسطس 2016 بدائرة محافظة العاصمة، شرع في سرقة المنقولات المبينة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بطريق الإكراه وذلك باستعمال السلاح، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو ضبطه من قبل المجني عليه وأصدقائه متلبسا.
ثانيا: هدد المجني عليه بواسطة السلاح المبين بالأوراق، ثالثا: دخل وآخر مجهول مكانا مسكونا، والخاص بالمجني عليه خلافا لإرادة ذوي الشأن وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا باستعمال السلاح وقاصدا من ذلك ارتكاب جريمة.
وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنه ونظرًا إلى ظروف الدعوى وملابساتها، فإنها تأخذ المتهم بقسط من الرأفة وبما تخوله لها المادة 72 من قانون العقوبات.


نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة