العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 5 سنوات لحارس أمن سرق بالإكراه




حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد، بالسجن 5 سنوات على حارس أمن بإحدى الوزارات، بتهمة سرقة 15 دينارا من فلبينية بالإكراه بعد أن ادعى أنه مفتش بهيئة تنظيم سوق العمل.
قالت المجني عليها في البلاغ إنها كانت تسير في منطقة القضيبية حوالي الساعة السابعة صباحا، حيث توقف المتهم بسيارته أمامها وأبلغها بأنه مفتش بهيئة تنظيم سوق العمل، وطلب منها ركوب السيارة فرضخت له، وركبت السيارة وقد باغتها المتهم وانتزع سلسلة ذهبية كانت في عنقها، وأمرها بنزع حلق في أذنيها وخاتم ذهبي، ثم أخذ منها محفظة نقودها والتي كانت تحتوي على 15 دينارا، وتوقف في منطقة الجفير وأنزلها من السيارة، وهرب بعد أن هددها بأن إبلاغ الشرطة سيتسبب في إيذائها.
وبقيت المجني عليها خائفة من إبلاغ الشرطة بالواقعة لمدة 23 يوما، إلى أن صارحت أصدقاءها بما حدث، فأقنعوها بالتوجه إلى مركز الشرطة والإبلاغ، وقام رجال الشرطة بعرض صور المشتبه بهم فتعرفت على أحدهم، وخلال طابور العرض تعرفت عليه مرة أخرى.
وأظهرت صحيفة أسبقيات المتهم 14 بلاغا متنوعا، وواقعة واحدة مشابهة، فأسندت له النيابة العامة أنه في 4/10/2014. بدائرة أمن محافظة العاصمة، سرق المنقولات المبينة وصفا بالأوراق والمملوكة للمجني عليها بطريق الإكراه الواقع عليها، وذلك بأن سحبها بالقوة إلى داخل السيارة وتمكن بهذه الوسيلة القسرية من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات. 


aak_news