العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

الرياضة

اكتمال المتأهلين إلى الأدوار الرئيسية ضمن منافسات بطولة البحرين الأولى ITF Future للتنس



تواصلت منافسات بطولة البحرين الأولى ITF Future للتنس التي تقام من 18 حتى 25 مارس الجاري تحت رعاية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية.
وشهدت منافسات المرحلة الثانية من التصفيات التمهيدية تنافسا كبيرا، حيث تفوق القطري مبارك شنان على شقيقه عبدالله شنان (6-1 و6-3)، وفاز التركمستاني عيسى ماميتوغلييف على الإماراتي عمر العوضي (6-4 و6-1)، وحقق الألماني جوناثان مور انتصاره على النرويجي توماس لينغ (6-1 و6-3)، فينا تفوق الهولندي روي دي فالك على التركمستاني التيميرات غوربانوف (6-3 و6-2(فيما تفوق الألماني جونثان مور على النرويجي توماس لنجي (6-3و6-1)، فيما الألماني الكسندر بيرن على التركمستاني شفاديف (6-0و6-3) فيما تفوق الفرنسي رويسرت ديفيلكا على اتلي كبرنوف (6-2و6-3).
وأكد الملازم أول محمد السيد مدير البطولة أن بطولة البحرين الأولى ITF Future للتنس شهدت مستويات قوية خلال التصفيات التمهيدية والتي تأهل خلالها 8 لاعبين إلى الأدوار الرئيسية، مضيفًا أن أجواء المنافسة كانت مثيرة بين 32 لاعبًا خاضوا التصفيات للسعي نحو خطف إحدى البطاقات المؤهلة لمقارعة المصنفين الأعلى منهم.
وقال مدير البطولة إن الأدوار النهائية سيشارك فيها 24 لاعبًا هم الأعلى تصنيفًا على المستوى العالمي والمسجلين للمشاركة في البطولة، إلى جانب الثمانية المتأهلين يوم أمس، مضيفًا أن المنافسات ستكون قوية في الأدوار الرئيسية التي ستنطلق بالدور الأول للفردي والزوجي. 
وأشار إلى أن اللاعبين المشاركين تركوا انطباعات إيجابية عن مستوى التنظيم الرائع لوزارة الداخلية لاستضافة هذه البطولة الدولية، موضحًا أنهم أبدوا إعجابهم بحسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة البحريني، مضيفًا أنهم قدموا شكرهم إلى المنظمين على توفير جميع المتطلبات والخدمات اللازمة التي اعتادوا عليها في بطولات التنس الدولية.
وقال المشرف العام للاتحاد الدولي للتنس على البطولة الدكتور أشرف حمودة إنهم استعانوا بحكام بحرينيين وخليجيين وعرب للإشراف على التحكيم في البطولة من دون الاستعانة بأي حكم أجنبي، وذلك لإعطائهم الأولوية في إدارة منافسات البطولة الدولية التي تنظم على مستويات عالية.
وأضاف أنهم عينوا الحكام لإدارة التصفيات التمهيدية في اليومين الماضيين على الرغم من أنه ليس شرطًا تواجد حكام في التصفيات، إلا أنهم ارتأوا ذلك لكي تصل البطولة إلى مراحل متقدمة في المستوى العام.
وأشار الى أنه لا توجد أي احتجاجات تحكيمية من اللاعبين خلال التصفيات التمهيدية، مما يدل على مستوى التحكيم المتقدم وكفاءة الحكام.
وأشاد حمودة بتنظيم وزارة الداخلية للبطولة على أعلى مستوى، وتسهيل كل الأمور للوفود المشاركة وخاصة أن نادي الضباط فتح أبوابه ومرافقه ووفر المتطلبات اللازمة للاعبين، معربًا عن شكره وتقديره لمعالي وزير الداخلية على اهتمامه وتوجيهه المنظمين بتوفير كل إمكانيات الوزارة، مما سيعكس هذا الأمر بالإيجاب على انطباعات اللاعبين المشاركين في البطولة ونقل صورة جميلة عن البحرين في الخارج.
وقال المدرب الوطني للتنس وأحد أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة عصام عبدالعال إنه تفاجأ بمستوى اللاعبين في البطولة والذي فاق التصور وباتت من أقوى البطولات التي أقيمت في مملكة البحرين، موضحا بأن العديد من لاعبي التنس يحرصون على المشاركة في مثل هذه البطولات من أجل تجميع النقاط في كل مشاركة والتي تسهم في تحسين مستوى اللاعب وموقعه في التصنيف العالمي. 
وأضاف أن جميع اللاعبين والمشاركين في البطولة أعربوا عن سعادتهم لكل الأمور الخاصة بالبطولة من نواح تنظيمية وفنية، مؤكدا أن اللجنة المنظمة تحرص كل الحرص على إظهار البطولة في أفضل صورة تنظيمية، مقدما كل الشكر والتقدير والعرفان إلى معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية على اهتمامه ودعمه لرياضة التنس. 
فيما أعرب لاعب التنس الألماني جوناثان مور عن سعادته بتحقيق فوزه الثاني في التصفيات التمهيدية لبطولة البحرين ITF فيوتشر الأولى للتنس وذلك خلال اليوم الثاني من البطولة، وتأهله بالتالي إلى الأدوار النهائية من البطولة، مشيدا في الوقت نفسه بالمستوى الفني العام لجميع اللاعبين في البطولة. 
كما أبدى اللاعب جوناثان إعجابه بالتنظيم العام للبطولة من قبل القائمين والمنظمين الذين سخروا كل المتطلبات وكل سبل الراحة لجميع اللاعبين في البطولة، وإعجابه كذلك بنوعية ملاعب التنس بنادي الضباط بوزارة الداخلية، موضحا بأن ذلك يؤكد مدى حرص وزارة الداخلية في الاهتمام بالرياضة والتنس على وجه الخصوص. 
من جانبه أكد اللاعب القطري مبارك شنان أنه يتطلع لحصد النقاط من خلال المشاركة في بطولة ITF فيوتشر الأولى للتنس وبقية البطولات القادمة التي تسهم بالتالي إلى تحسين موقعه في التصنيف الدولي للتنس. وأعرب اللاعب عن أسفه لهزيمة شقيقه موسى شنان في الدور الثاني من البطولة وتأهله إلى الدور النهائي، مؤكدا أن اللقاء كان صعبًا نظرًا إلى مواجهة شقيقه واستطاع من خلاله الفوز بنتيجة شوطين دون رد. 
وتقدم اللاعب القطري مبارك شنان بجزيل الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة للبطولة ولوزارة الداخلية وعلى رأسها معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، مؤكدا أن الجميع لم يواجهوا أي صعوبات أو معوقات خلال مشاركتهم في البطولة، متمنيا لجميع القائمين على البطولة كل التوفيق والنجاح.
وتدعو اللجنة التنظيمية للبطولة الجماهير المتابعة للعبة التنس لحضور منافسات الأدوار الرئيسية من البطولة في نادي ضباط الأمن العام في القضيبية.






aak_news