العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

عبر مشاركتهم في يوم الجاليات
طلبة البحرين في عجمان يروجون للتراث الوطني للمملكة



شارك طلبة البحرين الدارسين بجامعة عجمان في فعالية يوم الجاليات بمشاركة طلاب الجامعة من مختلف الجنسيات، حيث بلغ عدد الدول المشاركة 26 دولة، ومن أبرز الدول التي تم تمثيلها دولة الإمارات، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، قطر، عمان، الكويت، مصر، الأردن، المغرب، أمريكا، الهند وكوريا.
استطاع ركن طلبة البحرين أن يستقطب الأضواء أكثر من غيره نظرًا إلى ما يحمله من جمال وتراث ميزه عن مختلف الأركان والمساهمة الفعالة للطلبة البحرينيين في جامعة عجمان في الترويج للتراث البحريني بهذه الفعالية. وقد اشتمل برنامج الاحتفال الذي حضره مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير والدكتورة الشيخة نهلة القاسمي عميد شؤون الطلبة على العديد من العروض التي عبر من خلالها الطلبة البحرينيون عن مدى حبهم لهذا الوطن المعطاء.
أبرز الطلبة البحرينيين تراث مملكة البحرين في هذه الفعالية بالمقتنيات الأثرية والأكلات الشعبية البحرينية، كما ارتدى الطلبة اللباس الذي كان ولايزال يعكس التراث البحريني، واختتمت الفعالية بفقرة وطنية غنائية تمثلت كلماتها على ترسيخ روح المواطنة بين شعبها الواحد.
كما شرف الركن الملحق الثقافي السعودي الأستاذ مساعد الجراح الذي أشاد بدورة بجهود الطلبة البحرينيين في الجامعة وأبدى إعجابه الشديد بالركن البحريني لما يحويه من آثار وصور جسدت ثقافة البحرين ومدى رقي شعبها.





aak_news