العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

وزير الأشغال: نسبة الإنجاز بمجمع الافنيوز تجاوزت 90%




اطلع عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على آخر تطورات مشروع إنشاء مجمع «الافنيوز البحرين» الذي يعتبر أحد المشاريع الاستثمارية الرائدة في مملكة البحرين، كما تفقد سير العمل في مشروع تطوير كورنيش الملك فيصل بطول 700 متر وعرض 45 مترا والذي سيشكل إضافة نوعية للمواقع الترفيهية العائلية في مملكة البحرين.
وأوضح الوزير أن الجزء المطور من كورنيش الملك فيصل والملاصق لمجمع «الافنيوز البحرين» سيتضمن ممشى بواجهة بحرية ومناطق لعب للأطفال ومبنى للخدمات إلى جانب استراحات عائلية متنوعة، مؤكدا أن تطوير الكورنيش يأتي بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وبما يوفر بيئة ترفيهية عائلية مفتوحة للجميع.
وأكد أن كورنيش الملك فيصل بمرافقه المميزة والتي تطل على واجهة مفتوحة في موقع مميز من العاصمة المنامة وقريبا من محافظة المحرق ويتميز بمساحته الكبيرة وبما يضمه من مرافق وخدمات عامة سيكون معلما مميزا يوفر الكثير من عناصر الترفيه والاسترخاء وعنصر جذب للسواح والزائرين ومتنفسا للعائلات البحرينية، مبينا أن افتتاح الكورنيش سيتزامن مع افتتاح المجمع.
واطلع الوزير على مرافق كورنيش الملك فيصل حيث اكتملت الأعمال الانشائية له ولم يتبقى إلا تركيب الألعاب والانتهاء من تشجير الموقع. جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير لموقع المجمع. واستمع الوزير إلى شرح مفصل من مسؤولي شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير وشركة بريق الرتاج المسؤولة عن المشروع عن آخر التطورات لناحية تجاوز نسبة الإنجاز الـ 90% من خلال اكتمال المبنى الرئيسي ومبنى الخدمات تحت الأرض إذ لم يتبقى سوى التشجير والتجميل الخارجي وبعض المتطلبات الأخيرة لإنجاز المشروع.
وأفصح مسؤولو المشروع عن توقع الافتتاح الرسمي للمجمع في نهاية شهر سبتمبر المقبل والذي يتزامن مع عيد الأضحى المبارك وحال إكمال المستأجرين تجهيز المحلات الخاصة بهم بما يعكس النمط العمراني الخاص بالمجمع.
وبين الوزير أن هذا المشروع يتم تنفيذه بالشراكة بين القطاع العام والخاص وبما يخدم السياحة العائلية ويدعم الاقتصاد الوطني ويضيف صرحا جديدا للمواقع والمنشآت الترفيهية والعائلية، كما يوفر إيرادات إضافية لدعم المشاريع العامة.
وناقش الوزير مع مسؤولي الشركة المطورة سبل الانتهاء سريعا من تسجيل عقود الايجار في المجمع الذي سيضم قرابة 140 محلا 60% منها ستكون عبارة عن مقاهي ومطاعم متنوعة ذات اطلالات بحرية رائعة في حين سيخصص 40% منها كمتاجر ومحلات.
وخلال تفقده أجزاء المشروع شدد الوزير على ضرورة مراعاة إجراءات السلامة في المنطقة المحاذية للواجهة البحرية، مبينا أن المجمع بما يضمه من مرافق متنوعة سيشكل بيئة جذب لجميع أفراد العائلة. بدوره أشاد ممثلو الشركة المطورة بزيارة الوزير وفريق عمل الوزارة الذي يسعى لتذليل جميع العقبات أمام المشروع، مؤكدين الدور الذي تلعبه الوزارة في تهيئة البنية التحتية وتوفير المستلزمات الضرورية لافتتاح المجمع.
وأكدوا سير عمل المشروع حسب الخطة الزمنية مؤكدين اكتمال الأعمال الداخلية للمبنى الرئيسي واستمرار العمل في الأعمال الخارجية للمجمع إذ يجرى العمل حاليًا في رصف الشوارع الخارجية بالأسفلت ومضامير المشي، واستكمال أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار الرئيسية للمجمع وتوصيل قنوات الصرف الصحي، كما تم تركيب قنوات الري لأعمال التشجير والتجميل للموقع.





aak_news