الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

أخبار البحرين

رئيس الوزراء يستقبل رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل.. ويؤكد:
تنمية الاقتصاد غاية.. والاستقرار وسيلتها.. والتنمية المستدامة نتاجها



أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن تنمية الاقتصاد غاية والأمن والاستقرار وسيلتها والتنمية المستدامة نتاجها وهدفها الأسمى، لافتا سموه إلى أهمية أن يتوازى مع التوجهات التنموية تعاون وثيق على مستوى الدول والمؤسسات الخاصة، وبخاصة في القطاعات المالية والمصرفية التي شهدت نجاحا ملحوظا، سواء في مساهمتها في المنظومة الاقتصادية أو على صعيد استيعابها للأيدي العاملة الوطنية.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح عبدالله كامل رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية.
وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن العلاقات الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة وما تتميز به من خصوصية تفتح المجال واسعا أمام التعاون الثنائي وبخاصة في المجالات والمالية والمصرفية، لافتا سموه إلى أن الأبواب دائما مفتوحة للتعاون المالي والمصرفي مع المملكة العربية السعودية ومع كافة الدول التي تشترك مع البحرين في رغبتها نحو مزيد من التنمية والرخاء الاقتصادي في إطار من المساعي المشتركة لتحقيق المصالح الثنائية.
وشدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ضرورة زيادة فاعلية المصارف والمؤسسات الإسلامية وإسهامها في تنمية الاقتصاد، مثنيا سموه في هذا الاطار على جهود السيد صالح كامل في تطوير الصناعة المصرفية الاسلامية.
كما تطرق اللقاء إلى الموضوعات المتصلة بقطاع المصارف وبخاصة الإسلامية وأهمية الحفاظ على ما حققه من مستويات متقدمة في الأداء والنتائج الإيجابية على الصعد كافة.
من جانبه أعرب السيد صالح كامل عن تقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما أتاحه سموه من أسباب الدعم والإسناد لمجموعة البركة المصرفية حتى باتت البحرين منطلقا لأعمال المجموعة في المنطقة، لافتا الى أن مملكة البحرين أصبحت البيئة الحاضنة للأنشطة المالية والمصرفية بفضل ما تتمتع به من أمن واستقرار وحزمة تشريعية وقاعدة اقتصادية راسخة، حيث يعكس ذلك كله المنهجية الموفقة للحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن مملكة البحرين وصلت الى الريادة في عالم المصارف الإسلامية والصيرفة بشكل عام وسجلت نجاحات كبيرة في هذا القطاع الحيوي.






نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة