العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

نائب رئيس الوزراء يؤكد أهمية الحفاظ على الفن الشعبي



استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية أمس الأستاذ علي عبدالله خليفة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للفن الشعبي وأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة وذلك بمناسبة انعقاد اجتماعهم الخامس في مملكة البحرين.
وفي بداية اللقاء رحب سموه برئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للفن الشعبي، مؤكدا أهمية الحفاظ على الفن الشعبي باعتباره الهوية التراثية للأمم والشعوب يتم توارثها عبر الأجيال والعصور وهو الحافظ لعاداتها وتقاليدها وإرثها الثقافي والحضاري، مشيدا بدور المنظمة الدولية للفن الشعبي في المحافظة على الفنون الشعبية لمختلف شعوب وحضارات العالم وإسهاماتها في إبراز هذه الفنون التي تعكس حياة وواقع الأمم والشعوب وتجاربها وخبراتها من خلال فنون بسيطة وعفوية.
من جانبهم شكر رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للفن الشعبي الأستاذ علي عبدالله خليفة وأعضاء المجلس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء على استقباله وترحيبه واهتمامه بكل ما يعزز من دور الفن والثقافة.
ويشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للفن الشعبي الذي يعقد في المنامة في الفترة من 18- 21 مارس الجاري عشر دول هي الصين، وجمهورية مصر العربية، والنمسا، وهولندا، وبلجيكا، والمغرب، وتونس، وإيطاليا، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، بالإضافة إلى مملكة البحرين.




aak_news