الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

المال و الاقتصاد

صندوق النقد العربي يقرض الأردن 56 مليون دولار



تم أمس الأحد بالعاصمة الأردنية عمان، توقيع اتفاقية قدم بموجبها صندوق النقد العربي إلى المملكة الأردنية الهاشمية قرضًا تعويضيًا بقيمة 13,4 مليون دينار عربي حسابي، ما يعادل نحو 56 مليون دولار أمريكي. قام بالتوقيع من الجانب الأردني عمر زهير ملحس وزير المالية، ومن جانب صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس الإدارة.
يستهدف مبلغ القرض المقدم للمملكة الأردنية الهاشمية دعم جهود الأردن في الإصلاح الاقتصادي، للتغلب على التحديات التي تواجه الاقتصاد الأردني، والتي تتمثل في تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد العالمي، على وجه الخصوص الاقتصاد الأوروبي، الشريك التجاري الرئيسي للأردن، وكذلك الأوضاع غير المواتية في دول الجوار، وانعكاسات ذلك على التجارة الخارجية والاستثمارات الأجنبية وأوضاع ميزان المدفوعات.
يعتبر صندوق النقد العربي في طليعة شركاء التنمية بالمملكة الأردنية الهاشمية، نظرًا إلى دوره في دعم برامج الإصلاح الاقتصادي والمالي التي تبنتها المملكة خلال السنوات الماضية، الرامية الى تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وإرساء وتعزيز البنية التحتية للقطاع المالي والمصرفي، اللازمة لضمان تحقيق أهداف خطط التنمية في المجالات المختلفة الاقتصادية منها والاجتماعية.





نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة