الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

المال و الاقتصاد

متوقع الانتهاء منه بحلول عام 2020
مجــــلس إدارة بحـــريــن مــــارينـــا يطلـــــع على سير العمل في المشروع



قام عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة بحرين مارينا للتطوير، برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن يوسف بن يوسف فخرو، بزيارة ميدانية لموقع المشروع من أجل الاطلاع على سير العمل والتعرف على آخر تطورات ومستجدات الأعمال القائمة.
وأعلنت الشركة في وقت سابق عن ترسية عقد المقاولات الخاص بالأعمال البحرية للمشروع على شركة الحسنين للمقاولات، وذلك ضمن التزامها بالجدول الزمني المعد لإنجاز المشروع بحلول عام 2020.
وخلال الزيارة الميدانية، قام المهندسون المشرفون بعرض نبذة عن سير العمل حيث إن العمل يسير وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة له من أجل تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن الأعمال التأهيلية والبحرية وتحديد حدود المشروع الجديد والقيام بتسوية الأراضي وحفر الأساسات وإعداد مصدّات الأمواج الصخرية، إلى جانب بناء الأرصفة والجسور البحرية، بما في ذلك تجهيز مكونات الشاطئ البحري باستخدام مواد وتقنيات صديقة للبيئة تحقق الاستدامة في إطار التزام المشروع بالحرص على سلامة البيئة البحرية الفطرية واستدامتها للمستقبل.
وفي أعقاب الزيارة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة بحرين مارينا، السيد عبدالرحمن يوسف بن يوسف فخرو قائلاً: «إننا سعداء بنسبة الإنجاز المحققة في المشروع، إذ سيشكل بحرين مارينا إضافة متميزةً للبنية التحتية في القطاع السياحي في مملكة البحرين الذي يسهم بدوره في تنمية وتنويع اقتصاد المملكة، وسيسهم في اجتذاب الاستثمارات الأجنبية من الشركات والعلامات التجارية والمطاعم العالمية الرائدة، كما سيسهم في خلق فرص عمل للكوادر المحلية».
وبدوره رحب الرئيس التنفيذي لشركة بحرين مارينا، المهندس السيد يزن كمال حداد برئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة بحرين مارينا خلال زيارتهم التفقدية للموقع، وأشاد بحرصهم واهتمامهم بإنجاز المشروع وفق أفضل المعايير وضمن الجدول الزمني المحدد له.
وأضاف: «وظفنا شركة استشارات عالمية متخصصة في الشؤون البحرية والفطرية للحرص على اتباع الممارسات البيئية الصحيحة في جميع مراحل التطوير، وها نحن اليوم نشهد سير العمل تبعًا لأعلى المعايير وبحسب الخطة الموضوعة له، فنحن ملتزمون بخلق واجهة بحرية حديثة وراقية ومتطورة مع مراعاة أفضل الممارسات أثناء تنفيذ ذلك».




نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة