العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

المال و الاقتصاد

تمكين تقيم ورشة للباحثين عن عمل




انطلاقًا من حرص تمكين على رفد البحرينيين بالمهارات والأدوات التي تلبي احتياجات سوق العمل دائمة التغير، نظمت تمكين ورشة عمل للباحثين عن عمل لتزويدهم بمجموعة قيمة من التوجيهات المتعلقة بعملية البحث عن عمل وآليات تطبيقها بشكلٍ عملي.
واستعرضت ورشة العمل التي أقامتها تمكين العديد من التقنيات المستخدمة أثناء مرحلة البحث عن عمل والتي تهدف إلى تعزيز فرص الحصول على الوظائف الملائمة، إلى جانب مجموعة من المحاضرات حول كيفية إعداد السّير الذاتية، ومجموعة من الإرشادات حول كيفية الاستعداد لمقابلات التوظيف، حيث شارك في الورشة التي أقيمت نهاية الأسبوع أكثر من 40 بحرينيا من الباحثين عن عمل.
وبهذا الصدد قال استشاري الشراكة المجتمعية محمد علي «نعمل في تمكين على تقليص الفجوة بين توقعات الباحثين عن عمل واحتياجات أصحاب الأعمال من خلال تقديم مختلف الخدمات الإرشادية التي من شأنها تعزيز فرص البحرينيين في الحصول على الوظائف الملائمة، ونحن نتطلع إلى إقامة المزيد من الورش مستقبلاً لنتمكن من إعطاء الشباب البحريني ميزة تنافسية أكبر في سوق العمل». وتم التنظيم لورشة العمل ضمن باقة تمكين للخدمات الاستشارية والتي تشمل خدمات التوجيه والإرشاد للمؤسسات والباحثين عن عمل والموظفين العاملين في القطاع الخاص بهدف تقديم المعلومات والخبرات عن طريق فريق متخصص بما من شأنه توجيه المواطنين والقطاع الخاص نحو فرص التقدم والازدهار.





aak_news