الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٤١ - الاثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ٢١ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

معنى الكلام

تجمع



أكد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان محمد علي الحسيني ضرورة أن يكون هناك تجمع شيعي عربي يمثل الشيعة العرب تمثيلا حقيقيا، وخصوصا ضد المخططات الإيرانية، مشددا على أنهم جزء لا يتجزأ من معركة الأمة العربية دفاعا عن أمنها وحقوقها واستقلالها وسيادتها على أراضيها في مواجهة الأخطار التي تواجهها.
والمؤكد كما أشار الحسيني أن هناك كثيرا من الأصوات الشيعية المعترضة على الهيمنة الإيرانية على شيعة لبنان والعرب، ولكنها أصوات فردية متشتتة تفتقد القيادة والتنسيق والتوجيه كما يرى.
لكن الحمد لله كما لاحظنا في البحرين فإن هذه الأصوات قد استطاعت أن تجمع حولها فئات كثيرة من الناس، وخاصة بعد أن اكتشف الجميع زيف الادعاءات الإيرانية وتلاشي وعودها، وأن كل ما خلفته لمن استجاب لها هو الخيبة والدمار والخراب للديار، وصار الأمر أقرب إلى العودة إلى بناء نسيج الوحدة الوطنية وترميم الخراب الذي حدث والجراح التي أحدثتها إيران بزيفها ومخططاتها الإجرامية.
لذلك فإنه حتى لو كان هناك صوت واحد مخلص ومؤمن بدوره وبقضيته ولديه المعلومات الكاملة التي يمكن أن تقنع كل من حوله بحقيقة المخططات الإيرانية التي تسعى إلى استغلال الشيعة العرب كوقود تلقي به إلى نيران الحروب تحقيقا لأطماعها في النفوذ والتوسع فإنه يمكن أن يفعل الكثير ويحقق الكثير.

















نسخة للطباعة

الأعداد السابقة