الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢٣٧ - الخميس ١٦ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ١٧ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

مهرجان البحرين للتصوير الفوتوغرافي يقام في أبريل المقبل .. ويعرض كاميرا عمرها أكثر من 100 عام



أعلن نادي التصوير الفوتوغرافي عن إطلاق النسخة الأولى لمهرجان البحرين للتصوير الفوتوغرافي 2017 خلال شهر أبريل المقبل.
جاء ذلك الإعلان خلال مؤتمر صحفي أقامه نادي التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع مرفأ البحرين المالي مساء الثلاثاء في كابيتال كلوب البحرين.
وكشف علي محمد المحيميد من جمعية البحرين للفنون التشكيلية خلال المؤتمر عن أن المهرجان سيقام على مدار عشرة أيام خلال الفترة ما بين 10 حتى 20 أبريل المقبل، حيث يسعى المهرجان إلى استقطاب محبي التصوير من المصورين الهواة والمحترفين للاستمتاع بأكبر معرض للكاميرات الأثرية من الطراز القديم في مملكة البحرين والذي يضم ما يفوق 70 مشاركة من بينها كاميرا عمرها أكثر من 100 عام.
وأشار إلى أن المهرجان سيقدم للمشاركين ورش عمل احترافية، بالإضافة إلى ذلك يستطيع طلاب المدارس والجامعات المشاركة الدخول في المسابقات وحضور ورش عمل مما يتيح لهم الفرصة للفوز بجوائز لأفضل الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف المحمول لتوسيع نطاق المسابقة. وبينت اللجنة المنظمة أن المهرجان يتيح المجال للشركات والمشاريع التجارية المشاركة عن طريق رعاية المهرجان.
وأوضح مهدي الجلاوي وجلال الحايكي من نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي أن المهرجان سيقام خلال أيام الأسبوع بجانب بوابة مرفأ البحرين المالي، وسيسلط الضوء في جانب منه على إنجازات نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي من ضمنها النجاحات التي حققها النادي في تركيا بحصولهم الجائزة الذهبية وفي كوريا خلال توزيع جوائز الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي 2016 .
ومن المقرر أن ينطلق مهرجان البحرين للتصوير الفوتوغرافي 2017 بحدث إعلامي ضخم يوم 10 أبريل المقبل فيما سيقام الحفل الختامي في 20 أبريل ويتم فيه تكريم الفائزين في المسابقات ومنحهم الجوائز، وإلى جانب ذلك سيكون هناك مزاد خيري على الصور المعروضة لدعم جمعية البحرين لأهل وأصدقاء الأطفال المعاقين.


نسخة للطباعة

الأعداد السابقة