العدد : ١٤٢٣٦ - الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ١٦ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢٣٦ - الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٧ م، الموافق ١٦ جمادى الآخرة ١٤٣٨ هـ

ألوان

بالتعاون مع السفارة الألمانية
المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يستضيف عرض فيلم «محيط من البلاستيك»




يستضيف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي اليوم الأربعاء الموافق 15 مارس 2017م عرض الفيلم الوثائقي A Plastic Ocean (محيط من البلاستيك) وذلك في تمام الساعة الـ5 مساء، والدعوة عامة. ويقام عرض هذا الفيلم بالتعاون مع السفارة الألمانية لدى مملكة البحرين والمجلس الأعلى للبيئة وجمعية كلين أب (Clean Up).
فيلم (محيط من البلاستيك) أنتج عام 2013م وأخرجه غريغ ليسون، ومن خلاله تم توثيق الضرر الذي يسببه رمي المواد البلاستيكية في مياه المحيطات بحسب ما توصلت إليه آخر الأبحاث العلمية، حيث سيتم إثبات أن البلاستيك يتحلل إلى أجزاء صغيرة في المياه تتسلل إلى النظام الغذائي عند الأسماك، لتصل هذه القطع الصغيرة «السامة» في نهاية المطاف إلى البشر عند استهلاكهم الأسماك المتعرضة لمثل هذه المواد.
ويتبع عرض الفيلم جلسة نقاشية لعدد من المختصين في المجال البيئي يتناولون موضوع التأثير السلبي للمواد البلاستيكية على الطبيعة.
ويأتي هذا النشاط ضمن عمل المركز المتواصل من أجل استضافة فعاليات تعرّف بالتراث الطبيعي وأهمية الحفاظ عليه، والذي تشكل المسطحات المائية جزءا مهمًّا منه. ويعمل المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي ضمن إستراتيجيته على مساعدة الدول العربية لتسجيل مواقعها الطبيعية في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، كما يقوم بدور توعوي للحفاظ على الإرث الطبيعي والثقافي للمجتمعات العربية.


aak_news