العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

محطات

استمرار بيع تذاكر عرض الأوبرا التاريخية «عنتر وعبلة»



انطلقت يوم الأربعاء عملية بيع تذاكر عرض الأوبرا التاريخية «عنتر وعبلة»، والذي تقدّمه مؤسسة «أوبرا لبنان»، بمشاركة نخبة من أهم الفنانين مساء السبت القادم الموافق 25 فبراير 2016 بمسرح البحرين الوطني، ويعد عرض «عنتر وعبلة» واحدًا من أهم العروض المسرحية العربية، جاء الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة البحرين للثقافة والآثار ومجلس التنمية الاقتصادية بمتحف موقع قلعة البحرين، للإعلان عن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الثانية عشرة، والذي يمتد لشهرين من فبراير إلى أبريل 2017 بدعم ورعاية من مؤسسات القطاع الخاص، وإسهام عدد من سفارات الدول لدى مملكة البحرين. ويمكن للجمهور الحصول على تذاكر العرض من خلال الموقع الإلكتروني أو في محلات فيرجن ميغا ستور البحرين سيتي سنتر.
يذكر أن «أوبرا لبنان» كانت قد أطلقت عرض «عنتر وعبلة» في يوليو 2016 في بيروت. وقد لاقى حينها إقبالًا لافتًا من قبل الجمهور، عبر إبرازه مخزون الأدب والشعر الجاهلي، وترويجه للتراث العربي وقصصه الخالدة من خلال تجسيد شخصياتٍ تميزت بسماتٍ ومواهب فريدة، ومرت بظروفٍ استثنائية، ومنها القصة الشهيرة لشاعر بني عبس وحبيبته عبلة.
واعتُبر العمل نقطة تحوّل في مشهد الغناء الأوبرالي على المستوى الإقليمي، وذلك لجمعه بين الموسيقى السمفونية الأصلية، جماليات الشعر العربي الفصيح، والتقنيات الخاصة بغناء الأوبرا باللغة العربية، ليحظى الجمهور في المحصلة على فرصة الاستمتاع بتجربةٍ فنيةٍ متكاملة، تشكل محطةً مهمة في المشهد الثقافي للعالم العربي.






aak_news