العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

عربية ودولية

الأمن السعودي يعلن تفكيك 4 خلايا داعشية تضم 18 إرهابيا



الرياض – الوكالات: أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أمس الخميس تفكيك أربع خلايا إرهابية عنقودية داعشية تضم 18 عنصرا إرهابيا، منهم اثنان من الجنسية اليمنية وآخر سوداني والبقية من الجنسية السعودية، وذلك في عمليات استباقية.
وقال التركي في بيان له أمس الخميس إن الجهات الأمنية تمكنت في عمليات استباقية بدأت يوم السبت الماضي من الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم.
وأشار إلى أن هذه العناصر «نشطت بأدوار متنوعة؛ كتوفير مأوى للمطلوبين أمنيًّا، منهم طايع بن سالم بن يسلم الصيعري الذي قتل في مداهمة وكر إرهابي بحي الياسمين، والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما في استراحة الحرازات بمحافظة جدة (خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي، سعوديان)».
وقال إن العناصر كانت تقوم بـ«اختيار ورصد الأهداف وتمريرها إلى التنظيم الداعشي في الخارج والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم داعش الإرهابي على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها خبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.
وكشف اللواء التركي أن العملية الأمنية أسفرت عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي.
وقال إن هذه العملية تأتي «امتدادًا لما تقوم به الجهات الأمنية من خلال متابعتها المستمرة أنشطة الفئة الضالة، وإحباط مخططاتهم الإرهابية الساعية إلى النيل من أمن المملكة واستقرارها».






aak_news