الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

عربية ودولية

التحالف يتحقق من معلومات بمقتل ثماني نساء وطفل في غارة قرب صنعاء



صنعاء – الوكالات: قتل ثماني نساء وطفل في غارة جوية استهدفت مجلس عزاء في صنعاء، في ضربة تسلط الضوء مجددا على معاناة المدنيين الذين يدفعون منذ عامين الثمن الأكبر للنزاع في هذا البلد الفقير.
وحمّل المتمردون الحوثيون التحالف العربي مسؤولية الهجوم الذي أصيبت خلاله عشر نساء أيضا مساء الأربعاء.
وقالت قوات التحالف في بيان صحفي أمس نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): «اطلعنا على التقارير الإعلامية بشأن مزاعم مليشيا الحوثي حول مقتل مدنيين في قصف طال أحد المساكن مساء البارحة قرب العاصمة صنعاء».
وجاء في نص البيان: «نود التنويه بأن هناك مواجهات عسكرية قائمة منذ أيام بين قوات الجيش اليمني والمليشيات الحوثية في تلك المنطقة، وسنتحقق من صحة تلك المزاعم وسنزود وسائل الإعلام بأي معلومات تردنا».
وأعلنت قيادة التحالف في بيان مساء الأربعاء أن القوات الجوية السعودية اعترضت «صاروخا أطلقته المليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط» في السعودية الواقعة على بعد نحو 100كلم من الحدود والتي تضم قاعدة جوية تستخدم لشن هجمات في اليمن.
سياسيا، عقد وزراء خارجية دول اللجنة الرباعية حول اليمن، التي تضم السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا، اجتماعا على هامش قمة العشرين في بون، وحضر الاجتماع وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية.






نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة