العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

«الأعلى للمرأة» يشيد بتشكيل لجنة تكافؤ فرص في «أسري» و«سيكو»



أشادت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بإنشاء الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن «أسري» لجنة تكافؤ فرص فيها، تعمل بشكل رئيسي على وضع الضوابط والمعايير والخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافؤ الفرص وتحقيق الإدماج الكامل لاحتياجات المرأة في الشركة.
وأشارت الأنصاري إلى أن هذه المبادرة من شركة «أسري» تستحق ثناء خاصا؛ وذلك نظرًا إلى طبيعة عمل الشركة وموقعها الجغرافي، والتي تستدعي مراعاةً خاصة لوضع المرأة العاملة فيها. وأعربت الأنصاري عن ثقتها في أن لجنة تكافؤ الفرص في «أسري» لن تحقق الأهداف المرجوة منها فقط المتعلقة بتحسين وضعية المرأة وبيئة عملها، وإنما ستسهم أيضا في تشجيع مزيد من النساء على التقدم للعمل في الشركة، وتفعيل قدراتهن داخلها.
على صعيد ذي صلة ثمَّنت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري انضمام شركة الأوراق المالية والاستثمار «سيكو» إلى قائمة شركات القطاع الخاص التي بادرت حتى الآن إلى إنشاء لجنة تكافؤ فرص فيها، مشيدة بترؤس هذه اللجنة من قبل الرئيس التنفيذي للشركة السيدة نجلاء الشيراوي شخصيا، وهو ما يضمن تحقيق أهداف اللجنة على النحو المنشود.
وخصت الأنصاري بالذكر أهمية تشكيل لجنة تكافؤ فرص في شركة مالية استثمارية رائدة تعمل داخل البحرين وخارجها مثل «سيكو»، وهو ما يعزز حضور المرأة البحرينية في القطاع المصرفي والمالي المهم الذي تفوق نسبة البحرنة فيه 65% وفقا لأحدث إحصائيات مصرف البحرين المركزي، فيما تعزز المرأة البحرينية حضورها الدائم في هذا القطاع.
وأكدت الأمين العام للمجلس أن القطاع الخاص يمثل أهمية كبيرة لتفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة؛ نظرا إلى ما تشكله نسبة المرأة البحرينية العاملة في هذا القطاع الحيوي، وأشادت بالاهتمام والوعي المتزايد الذي تبديه شركات القطاع الخاص نحو الاهتمام بمفهوم إدماج احتياجات المرأة من خلال جهودها في تضمين مبادئ تكافؤ الفرص في سياساتها التوظيفية ولوائحها الداخلية، وما توفره من خدمات مساندة لدعم عمل المرأة العاملة، بما يسهم في استدامة حضورها في القطاع الخاص.
ودعت الأنصاري القائمين على شركات القطاع الخاص إلى استكشاف الأثر الإيجابي لتوفير البيئة المساندة لعمل المرأة على زيادة الإنتاجية ورفع مستويات التشغيل والأداء، مؤكدة استعداد المجلس الأعلى للمرأة الدائم لتكثيف الجهود مع مؤسسات القطاع الخاص لوضع إطار عمل ومنهجيات واضحة تعزز من تحقيق تكافؤ الفرص في هذا القطاع، بما يدعم توفير النظم والخيارات التي من شأنها إتاحة الفرص المتكافئة وتعزيز وضع مملكة البحرين في التقارير الدولية.
وأعربت الأنصاري عن استعداد المجلس الأعلى للمرأة الدائم لتوفير ما يلزم من إرشادات أمام مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص العاملة على إنشاء لجان تكافؤ فرص، وتزويدهم بالخبرات اللازمة في هذا المجال.




aak_news