العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

أخبار البحرين

يعتبر مركزا جامعا للعمل التشريعي البحريني
الحايكي تدعو المواطنين إلى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الجديد لمجلس النواب



دعت النائب رؤى الحايكي رئيسة لجنة المرأة والطفل المواطنين الى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الجديد لمجلس النواب الذي دشنه المجلس صباح أمس تحت رعاية كريمة من السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب. وقالت: «يعتبر الموقع قفزة نوعية للعمل التشريعي وكذلك قفزة نوعية للرقابة المجتمعية على عمل مجلس النواب، الأمر الذي يعكس بوضوح مستوى عال من الديمقراطية وشفافية تحسب لهذا المجلس».
وقالت الحايكي: «من المهم جدا متابعة عمل النائب وتقييمه وقد تعذر ذلك مسبقا لعدم توفر مركز يجمع كل ذلك ويمكن الوصول له بهذه السهولة واليسر». وأضافت «حيث يبرز الموقع الجديد أهم ما تقدم به النائب من أسئلة برلمانية واقتراحات بقوانين ورغبات وغيرها من معلومات. ويبرز الموقع أيضا إنجازات مجلس النواب للدورين السابقين وكذلك للدور الحالي من خلال استعراض التقارير السنوية والبحوث». وقالت: «مهم جدا وجود خدمة البحث في أرشيف العمل البرلماني بجميع الأدوات البرلمانية من مشاريع واقتراحات ورغبات وأسئلة، إلى جانب البحث في الجلسات الرسمية وجداول أعمالها وقرارات المجلس».
وصرحت الحايكي بأن الموقع يساعد المواطنين أيضا على التواصل مع نائب المنطقة في حال لم يكن ذلك متوافرا لهم من قبل عن طريق خدمة البحث عن نائب المنطقة عن طريق إدخال رقم المجمع أو اسم المحافظة، ليتم عرض معلومات النائب وعضويته وإنجازاته وكيفية التواصل معه. وقالت: «ومن مميزات الموقع إتاحته مساحة للمشاركة المجتمعية والحوار الجاد مع المواطنين من خلال قنوات استطلاعات الرأي، والدعوة للمشاركة بالمقترحات والآراء.»




aak_news