الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

المال و الاقتصاد

جيبك تشارك في مؤتمر ومعرض مصر الدولي لصناعة الأسمدة 2017



زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، جناح شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات خلال افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي لصناعة الاسمدة 2017 يوم الأحد الماضي والذي امتد فترة ثلاثة أيام.
كان في استقباله الدكتور أحمد الشريان الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وبحضور الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة سفير البحرين لدى مصر، وعدد من المسؤولين في الشركة.
حيث رحب بالرئيس المصري معربًا عن سعادته بهذه المشاركة التي تأتي تتويجًا لزيارة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجمهورية مصر العربية وذلك لتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
كما قدم له شرحًا موجزًا عن التطورات التي يشهدها قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين تحت قيادة الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط بالمملكة. كما أثنى الشريان على هذه الزيارة التاريخية واهتمام فخامة الرئيس شخصيًا بتفقد المشاركين في المعرض، مؤكدا أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات لإبراز مدى التطور الذي وصلت إليه الشركات النفطية في مملكة البحرين.
واختتم الدكتور الشريان حديثه بتقديم الشكر لكافة اللجان التي عملت على الإعداد الجيد لهذا المؤتمر والمعرض المصاحب، معربًا عن امتنانه لما وجده وفد مملكة البحرين من حسن ضيافة واستقبال.
يُذكر أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول 2017 شهد مشاركة حوالي 400 شركة عارضة وما يزيد على 10 آلاف زائر من 20 دولة في فعالياته الحافلة التي أُقيمت على مساحة 12 ألف متر مربع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
ويُعتبر المؤتمر فرصة لتجمع المسؤولين الحكوميين، وكبار التنفيذيين، وصناع القرار للعمل معا على إيجاد حلول ومواجهة التحديات ومناقشة الفرص الجديدة المتاحة في مجال الطاقة في مصر، حيث تضمّن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول – ايجبس 2017 ثلاث اجتماعات هي المؤتمر الاستراتيجي ومؤتمر المرأة في قطاع الطاقة والذي ركّز على دور السيدات في هذه الصناعة، بالإضافة إلى لقاء ثالث اشتمل على حوالي 28 جلسة فنية غطّت أكثر من 10 فئات فنية، بحثت المواضيع الأكثر تعقيدًا في قطاع الطاقة.
كما اشتمل المؤتمر على 7 جلسات مهمة مع قادة الأعمال في العالم منهم بوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم، وكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذى لشركة إيني الإيطالية، وسارة أكبر رئيسة المديرين التنفيذيين بشركة كويت اينرجي، بالإضافة إلى عدد آخر من رؤساء الشركات الكبيرة في المنطقة والعالم.





نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة