العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤٢١٠ - الجمعة ١٧ فبراير ٢٠١٧ م، الموافق ٢٠ جمادى الأولى ١٤٣٨ هـ

المال و الاقتصاد

البحرين تستضيف ملتقى الشرق الأوسط السنوي للتأمين الإثنين القادم

كتبت نوال عباس:



صرَّح المدير التنفيذي لرقابه المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر بأنه سيقام في مملكة البحرين (ملتقى الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين)، برعاية مصرف البحرين المركزي خلال يومي 20 و21 فبراير في فندق الخليج، وبتنظيم من شركة فنمارك كومينيكيشنز، ويستقطب الملتقى ما يزيد على 400 شخصية من قادة قطاع التأمين والتكافل إلى جانب عديد من الخبراء المتخصصين والعاملين في هذا المجال عالميا وإقليميا، بالإضافة إلى ممثلي المصارف المركزية والخبراء الاقتصاديين والباحثين الأكاديميين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه مصرف البحرين المركزي صباح أمس لإعلان تفاصيل ملتقى الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين.
وتحدث الباكر عن أبرز المواضيع التي سيتم التطرق إليها في الملتقى وأهمها تعزيز القطاع من خلال عمليات الدمج والتملك، ودور شركات التأمين في ظل الإصلاحات الحالية للخدمات الصحية، وتطور التكنولوجيا المالية في قطاع التأمين، والتحديات التي تواجه قطاع التكافل، والآثار المترتبة على ادخار ضريبة القيمة المضافة في الأسواق الإقليمية.
ويتضمن الملتقى الذي سيعقد الأسبوع القادم عرضا لتقرير التأمين لعام 2017، والذي ستقدمه (إيرسنت آند يونغ) وحفل إعلان جائزة أفضل شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط، والرامية إلى تكريم الإنجازات المتميزة من قبل شركات التأمين التي تخدم منطقة دول الخليج العربي والشرق الأوسط وبلاد الشام.
وسيشارك في الملتقى عدد من المتحدثين، منهم المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، والممثل العام لمنطقه الشرق الأوسط، ومدير (Lloyds limite) مارك كوبر.




aak_news