الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤١٧٣ - الأربعاء ١١ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

قضـايــا وحـــوادث

السجن 10 سنوات لبيع وتعاطي الحشيش




قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى المنعقدة برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بالسجن 10 سنوات وغرامة خمسة آلاف دينار، لمتهم عربي في الثلاثينات بتهمة بيع وتعاطي الحشيش، وأمرت بمصادرة المضبوطات.
أسندت النييابة العامة إلى المتهم أنه في 31 أغسطس 2016، حاز وباع بقصد الاتجار مادة مخدرة القنب (الحشيش) في غير الاحوال المصرح بها قانونا، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة القنب (الحشيش) في غير الاحوال المصرح بها قانونا.
كانت تحريات سرية أجراها رئيس عريف بإدارة مكافحة المخدرات دلت على أن المتهم (عربي) يحوز ويحرز المواد المخدرة (حشيشا) بقصد البيع في غير الاحوال المرخص بها قانونا وعليه تم إعداد كمين لضبطه، من خلال الاستعانة بأحد المصادر السرية، والذي اتفق مع هذا المتهم هاتفيا على أن يشتري منه قطعة حشيش بمائة دينار بالقرب من مطعم بمنطقة القضيبية. وفي المكان والزمان المحددين تمت عملية الاستلام والتسليم والقبض على المتهم، الذي عثر في سيارته على كيس أخضر اللون به 7 قطع لذات المخدر وميزان ملوث بآثار هذا المخدر وسيجارتان وعقب سيجارة مختلط فتات هذا المخدر بتبغها.



نسخة للطباعة

الأعداد السابقة