الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤١٧٣ - الأربعاء ١١ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

الرياضة

كــأس خـلــيـفـة بـن ســلـمـان لـكــرة الـســـلـة
سمو الشيخ عيسى بن علي في مؤتمر صحفي: تسمية المسابقة باسم سموه تأتي تقديرا لعطائه للرياضة والرياضيين




كشف سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة عن إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على كأس الاتحاد لكرة السلة التي تنطلق غدا الخميس، ولتحمل تسمية كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، مع وضع مكافأة مجزية للبطل هي الأكبر في تاريخ المسابقة وقدرها عشرة آلاف دينار، وصاحب المركز الثاني خمسة آلاف دينار. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده سموه في فندق الريتز كارلتون بمنطقة السيف، وحظي بحضور كبير تقدمهم وزير الشباب والرياضة والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية وحشد من مسؤولي الأندية ولاعبي المنتخب الوطني ورجال الصحافة والإعلام. وأشار سموه إلى أن تسمية الكأس باسم سمو رئيس الوزراء تأتي تقديرا من الاتحاد للخدمات الجليلة التي قدمها ولا يزال يقدمها للملكة بشكل عام وللرياضة والرياضيين بشكل خاص.
وبعد أن رحب سموه بالحضور، بارك للجميع الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني الأول لكرة السلة عبر تحقيق الميدالية البرونزية في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا بالقاهرة، والتي شاركت فيها منتخبات عربية عريقة في اللعبة، وأنه على الرغم من قصر فترة الإعداد فإن لاعبينا بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان تمكنوا من تحقيق النتيجة المشرفة.
وبعدها كشف سموه عن المفاجأة التي وعد بها عشاق كرة السلة والأندية السلاوية والمتمثلة في موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على إطلاق اسم سموه على مسابقة كأس كرة السلة التي ستنطلق غدا الخميس وستسمى (كأس خليفة بن سلمان)، مبينا أن الاتحاد البحريني رأى أن شخصية سموه والخدمات الجليلة التي قدمها للوطن وللرياضيين لا بد من تثمينها بما يتناسب وأبوته للرياضيين، وهذا سيعطي دافعا لسائر الأندية من أجل الفوز بكأس سموه، وخصوصا أن الاتحاد قد رصد جائزة مالية قدرها عشرة آلاف دينار للبطل وخمسة آلاف لصاحب المركز الثاني.
وقال سمو الشيخ عيسى بن علي إن نظام البطولة سيتم تغييره عن السابق، بحيث يكون النهائي عبارة عن مباراة واحدة فقط، على أن تكون مباراتا الدور نصف النهائي وفق النظام السابق، وذلك مراعاة لأن يقام النهائي وفق أبهى صورة تنظيميا وفنيا وجماهيريا. وأضاف سمو رئيس اتحاد كرة السلة أن المسابقة ستزداد تشويقا، وأنها ستكون أكثر إثارة من ذي قبل.
وأشاد سموه بالدعم من قبل القيادة الحكيمة المتواصل للرياضة، وعلى رأسها جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد، وأنه لولا دعمهم لما وصلنا إلى ما نحن فيه، وكذلك الدور الريادي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وتحدث سمو رئيس اتحاد كرة السلة عن إنجاز المنتخب الوطني الأول، وقال إنه يبعث على الفخر، وأثبت لاعبونا بقيادة وطنية تفوقهم بتسجيل نتيجة تعكس الموهبة التي يتمتع بها كل لاعب، وأنه على الرغم من قصر فترة الإعداد فإنهم كانوا في مستوى المسؤولية، وأن القادم سيكون أفضل من خلال المشاركات المتعددة التي تنتظر المنتخب وفق الرزنامة الخاصة به.
وردا على سؤال، قال إن إقامة نهائي كأس خليفة بن سلمان على صالة مدينة خليفة هي قيد الدراسة من قبل مجلس إدارة الاتحاد وستعلن في حينها، كما أن وضع جوائز لتحفيز الجماهير على الحضور أيضا هو من الأمور التي ندرسها على الرغم من أن جماهير كرة السلة تحضر وتشجع بحماسة، وأننا نتوقع أن تكون هناك مفاجآت في النتائج؛ لأن مباريات الكؤوس دائما تحمل معها المفاجآت.
أيضا بارك سموه لناديي المنامة والأهلي تأهلهما للبطولة الخليجية، وتمنى أن يحققا النتائج التي تشرف كرة السلة البحرينية.
وردا على سؤال لـ«أخبار الخليج الرياضي» عن المشاركات التي تنتظر المنتخب وما يمكن أن يتوافر له من دعم، قال سمو الشيخ عيسى بن علي إن المشاركات الخارجية، من خليجية وعربية وآسيوية، هي من الأمور التي يخطط لها الاتحاد ويوفر لها الدعم، وكل ذلك وفق أجندة الاتحاد وبرامجه على مدار الموسم السلاوي.
وكان وزير الشباب والرياضة هشام الجودر قد تحدث في المؤتمر الصحفي فهنأ اتحاد السلة وجميع الرياضيين على تسمية كأس الاتحاد باسم سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان، وهو أمر يؤكد تواصل الاهتمام من قبل سموه بالرياضيين والحركة الرياضية، وأن ما يميز رياضتنا أنها تلقى الدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة، وهذا الاهتمام يدعمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وقال الجودر إن هناك كلمة حق لا بد أن تقال في حق سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، فمنذ توليه رئاسة اتحاد كرة السلة ونحن نشهد ثمار اهتمامه، ومن ذلك فوز منتخبنا بالميدالية البرونزية للبطولة العربية، ومن المتوقع أن تكون هناك إنجازات أكبر.
كما ألقى عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية كلمة في المؤتمر الصحفي قال فيها: إن الإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني للرجال أثبت أن اللعبة في تطور، وأن الجميع سعد بالإنجاز، كما أننا كرياضيين سعدنا بذلك، كما أن المفاجأة التي أطلّ بها علينا سمو الشيخ عيسى بن علي بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ستأخذ بالمسابقة إلى وضعية أفضل، وشرف لنا أن ترتبط المسابقة باسم سموه، فلعبة كرة السلة يرجع الفضل الكبير في تطورها إلى سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الذي ترأس الاتحاد فترة طويلة، ونأمل أن يسير سمو الشيخ عيسى بن علي على خطى والده.






نسخة للطباعة

مقالات أخرى...

الأعداد السابقة