العدد : ١٤١٧٣ - الأربعاء ١١ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ

العدد : ١٤١٧٣ - الأربعاء ١١ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٣ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ

المال و الاقتصاد

ديفيد كاميرون يزور مجلس التنمية الاقتصادية ويتعرف على خطط البحرين لتنويع مصادر دخلها



قام السيد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء السابق بالمملكة المتحدة أمس بزيارة لمقر مجلس التنمية الاقتصادية، التقى خلالها بالسيد كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات, والسيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية والمسؤولين بالمجلس, حيث اطلع على عمل المجلس وخطته الإستراتيجية، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها السيد كاميرون للمملكة.
وخلال الزيارة أكد السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية أن البحرين ماضية قدمًا في مساعيها نحو تنويع اقتصادها، حيث يركز المجلس في خطته الإستراتيجية على تنمية القطاعات الاقتصادية المستهدفة التي تشكل ميزة تنافسية لمملكة البحرين، وذلك من خلال التعاون المستمر للمجلس مع القطاعين العام والخاص في استقطاب الاستثمارات في هذه القطاعات.
وأشار الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية إلى أن القطاعات الاقتصادية التي يركز المجلس جهوده في تعزيز الاستثمارات فيها تشمل الخدمات المالية وتكنولوجيا معلومات الاتصالات والخدمات اللوجستية والتصنيع والسياحة. وقال إن المجلس يتعاون بشكل وثيق مع شركائه، من ضمنهم الوزارات المعنية وقطاعات الأعمال، للترويج لمملكة البحرين في الأسواق المستهدفة اعتمادًا على ما تحظى به المملكة من مزايا تنافسية وبيئة استثمارية مميزة وصديقة للأعمال، من بينها وجودها في قلب منطقة الخليج.
وأوضح الرميحي أن الجهود التي بذلها المجلس مع شركائه أسهمت في تعزيز مكانة المملكة عالميًّا، وهو ما أكده نيل اقتصاد المملكة درجات تصنيف متقدمة في المؤشرات الاقتصادية، منها مؤشر الحرية الاقتصادية 2016 الصادر عن مؤسسة «هيريتاج فاونديشن»، الذي اعتبر اقتصاد المملكة الأكثر حرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.




aak_news