الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤١٧٢ - الثلاثاء ١٠ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٢ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الخامسة عشرة



بدأ مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الخامسة عشرة مساء الاحد بمشاركة نحو 26 شاعرا من 17 دولة من أبرزهم التونسية جميلة الماجري والمصري حسين القباحي والفلسطيني زهير أبو شايب والاماراتية شيخة المطيري.
وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي في حفل الافتتاح الشاعرين الاماراتي ابراهيم محمد ابراهيم والسوداني محي الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.
وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنويا لشاعر من دولة الامارات وآخر من خارجها عرفانا بإسهاماتهما الابداعية في مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والادبية بأعمالهما.
وقال محي الدين الفاتح في كلمة له بهذه المناسبة: أشعر في هذا الوقت تماما بالرغم من أوجاع الشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم.
وأضاف: وجدت في هذا التكريم تكريما للشعر العربي على وجه العموم والشعر السوداني على وجه الخصوص، وهذا فوق كونه تشريفا فهو تكليف لنا وسنظل نخدم هذه القضية.. قضية الشعر العربي.. لأن الشعر صمودنا في هذا العالم المضطرب.
ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كلا منها حفل توقيع لديوان شعري كما يشمل البرنامج اقامة ندوة اليوم الثلاثاء بعنوان «تراسل الشعر العربي مع الفنون» تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبي وندوة أخرى يوم الاربعاء بعنوان «بيوت الشعر .. عام من الانجازات» يديرها الشاعر اليمني رعد أمان.
ويستمر المهرجان -الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والاعلام في امارة الشارقة- حتى الثالث عشر من يناير وتقام أنشطته في قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.


نسخة للطباعة

الأعداد السابقة