الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤١٧٢ - الثلاثاء ١٠ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٢ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

الخليج الطبي

دراسة طبية: الزنجبيل يساعد في علاج السكري!



كشفت دراسة طبية حديثة مؤخرا، عن فوائد مثيرة للزنجبيل، حيث ثبت دوره في الحد من مقاومة هرمون الأنسولين، وبالتالي السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم، وهو ما يسهم في علاج مرض السكر والحد من الإصابة به.
كما أشارت الدراسة إلى أن مقاومة الأنسولين تعد من الحالات المرضية الشائعة، حيث ينتج الجسم خلالها هرمون الأنسولين، المسؤول عن تنظيم مستويات الجلوكوز، بشكل طبيعي للغاية، ولكنه يكون غير قادر على استخدامه، كما يصاحب هذا الاضطراب المرضي ارتفاع مستويات الكولسترول، وارتفاع ضغط الدم.
وأشارت النتائج إلى أن الأشخاص الذين تناولوا جراما واحدا من مكملات الزنجبيل بمعدل 3 مرات يوميا حدث لهم تحسن ملحوظ في مستويات الجلوكوز بالدم، مقارنة بالأشخاص الذين قاموا بتناول الأدوية الخاصة بالسكري، وتؤكد هذه النتائج أيضا دراسة أسترالية بجامعة سيدني، حيث خلصت إلى أن الزنجبيل يتميز بفاعليته في علاج مرض السكر من النوع الثاني، والسيطرة على أعراضه.
وهناك عادات صحية أخرى، يمكنك إتباعها لحماية نفسك من الاصابة بمرض السكري، وضمان عدم الإصابة به، مما يعني الوقاية من تناول الأدوية طوال الحياة، بالإضافة إلى الاستغناء عن مراقبة مستوى السكر باستمرار، وتقليل خطر الاصابة بمرض القلب ومرض الزهايمر، وغيرها من الأمراض التي تهدد صحتنا.
هذه العادات الصحية تتمثل في تخفيف الوزن، تناول طبق السلطة مع قطرات من الخل قبل الوجبة الرئيسية، والسير على الأقدام بدلا من ركوب السيارة، والتقليل قدر الإمكان من تناول الوجبات السريعة والدهون والنشويات والحلوى.
كوب من شاي الزنجبيل المُحلى بقليل من العسل يوميا (من 2- 3 مرات)، يمكن أن يكون علاجا سحريا لكثير من الأمراض، وأهمها السكري.







نسخة للطباعة

الأعداد السابقة