الجريدة اليومية الأولى في البحرين

العدد : ١٤١٧٠ - الأحد ٨ يناير ٢٠١٧ م، الموافق ١٠ ربيع الثاني ١٤٣٨ هـ
(العودة للعدد الأخير)

البيادر: «الأشكال تلعب معي» تمثل البحرين في مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بتونس



غادر مسرح البيادر المنامة متوجها إلى تونس للمشاركة في مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل -وهو من أعرق المهرجانات وأكبرها في الوطن العربي- وذلك بمسرحية «الأشكال تلعب معي»، وهي من تأليف وإخراج الفنان أحمد جاسم خلال الفترة من 8-15 يناير 2017.
ويشارك في تحريك الدمى كل من الفنانين محمد صقر ورمضان يوسف، أما تصنيع الدمى فهو من إعداد الأستاذة شيماء قمبر والديكور من إعداد الأستاذ سيد جابر والإضاءة والصوت للفنان جمال الصقر.
وتختلف هذه المسرحية في طابعها العام عن المسرحيات السابقة، حيث تستخدم المسرحية تقنية مسرح الطاولة البسيط والممتع، وتستهدف بالأساس الفئة العمرية من سنتين إلى 8 سنوات.
الجدير بالذكر أن مهرجان نيابولس تشارك فيه مجموعة من الدول العربية والأوروبية وتقدم العروض في عدة مدن داخل الجمهورية التونسية.
وتتحدث المسرحية عن دمية فقدت قبعتها بفعل العصفور المشاغب الذي رمى بها فوق الشجرة العمارة، فاضطرت الدمية إلى أن تستعين بالأشكال لتكون منها أدوات مضحكة تساعدها في الوصول إلى القبعة.
وسبق للمسرح أن شارك في العديد من المهرجانات الدولية في المغرب وتونس وقطر والسعودية والإمارات وعمان، ساعيا لخلق حلقة تواصل مع المهرجانات المهمة لإثراء الخبرات الفنية والالتقاء بالفنانين والمؤسسات ذات الشأن المشترك.





نسخة للطباعة

الأعداد السابقة