العدد : ١٣٢٧٧ - الأربعاء ٣٠ يوليو ٢٠١٤ م، الموافق ٣ شوال ١٤٣٥ هـ

العدد : ١٣٢٧٧ - الأربعاء ٣٠ يوليو ٢٠١٤ م، الموافق ٣ شوال ١٤٣٥ هـ

أخبار البحرين

في بيان لجمعية الصحفيين
نتابع موضوع الزميل طارق العامر.. ونرفض إرهاب الكلمة



أكدت جمعية الصحفيين البحرينية ان موقفها ثابت في الدفاع عن الحريات الصحفية والدفاع عن اي زميل ينتمي الى الجسم الصحفي ولا يقبل اي مزايدات، وبالأخص حينما تندرج قضيته في إطار سقف الحرية في التعبير الذي تعيشه المملكة.
وقالت الجمعية في بيان لها انها تتابع منذ اليوم الأول تداعيات التقرير الذي نشره الزميل الكاتب الصحفي طارق العامر في صحيفة البلاد، والذي اعتبره البعض انه تضمن اساءة لإحدى الطوائف الكريمة، كما تواصلت مع الكاتب نفسه عبر رئيس لجنة الحريات للوقوف على حيثيات الموضوع.
وشددت على انه في الوقت الذي ترفض فيه الجمعية وتستنكر اي محاولات لتهديد أو ارهاب لحرية الكلمة او تكميم للأفواه من قبل بعض الشخصيات، إلا انها تؤكد اهمية ان يسهم الجميع في توحيد الصفوف ولمّ الشمل والابتعاد عن كل ما قد يعكر صفو روح التعايش والمحبة بين مختلف الطوائف والاديان.
وقالت الجمعية انها تابعت ايضا مع الزميل طارق العامر وموظفين اخرين بشأن ما تم تداوله عن إقالتهم حيث أكدوا ان الموضوع مازال قيد التحقيق ولم تتخذ رسميا اي إجراءات وقد كلفت رئيس لجنة الحريات للمتابعة مع الصحيفة والموظفين والتأكيد على ضمان حقوقهم قبل اتخاذ اي اجراءات.
وفي ختام بيانها اكدت جمعية الصحفيين البحرينية ان مواقفها لا تتغير تجاه الدفاع عن ابناء الجسم الصحفي، وهي على ثقة بنزاهة القضاء البحريني وحكمه العادل.




aak_news